مجلس النواب يدين الاعتداء على المسجد الأقصى المبارك

يعرب مجلس النواب عن إدانته الشديدة واستنكاره البالغ لقيام الشرطة الإسرائيلية باقتحام المسجد الأقصى المبارك، وما أسفر عن ضحايا من المصلين والمدنيين، وهو ما يعد انتهاكاً صريحاً لحرمة المقدسات الدينية، واستفزازا غير مقبول لمشاعر المسلمين في جميع انحاء العالم، وخاصة في شهر رمضان الكريم. ومؤكداً المجلس رفضه لكل الممارسات والانتهاكات التي من شأنها تأجيج العنف وإثارة الكراهية الدينية.



ويدعو مجلس النواب إلى ضرورة الحفاظ على المشاعر الدينية واحترام قدسية المسجد الاقصى والحرم الشريف، طبقاً لقواعد القانون الدولي والعادات والتقاليد الدينية ذات الصلة، وتوفير الحماية للمصلين، ومؤكدًا مساندته لموقف مملكة البحرين الداعم لدور المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في رعاية المقدسات والأوقاف بموجب القانون الدولي والوضع التاريخي القائم، والموقف الثابت والداعم لحق الشعب الفلسطيني الشقيق.

ويطالب مجلس النواب من المجتمع الدولي، تحمل مسؤولياته في تهدئة الأوضاع وتحقيق الأمن والاستقرار للجميع، وضرورة دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للدفع قدما بعملية السلام، ووضع حد للممارسات غير الشرعية، التي تهدد الوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام.