تستمر أعمال المشروع الى الربع الأخير من العام الجاري..

كشفت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأنها قد بدأت بأعمال مشروع تطوير تقاطع شارع 46 مع شارع الحد وتطوير طريق رقم 4338 بمجمع 243 في عراد في محافظة المحرق، بهدف زيادة انسيابية الحركة المرورية على الشارع، والذي يأتي بهدف تحسين كفاء شبكة الشوارع العامة، وزيادة الطاقة الاستيعابية لها .

وذكرت الوزارة أن أعمال المشروع تتضمن تطوير شارع الحد مع شارع 46 في المحرق وذلك بإضافة مسار ثاني على شارع الحد للانعطاف شمالاً باتجاه شارع 46 من أجل زيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطع المذكور وتنظيم وتسهيل حركة المركبات، كما سيتضمن المشروع كذلك إنشاء طريق خدمة ومواقف للسيارات على شارع 46 وإنشاء مواقف للسيارات في طريق 4338 وتطويره.

وأضافت "شؤون الأشغال" أن المشروع يشتمل أيضاً على تطوير طريق 4338 لخدمة النشاط الاقتصادي المتواجد على موازاة شارع الحوض الجاف وذلك بإعادة إنشاء الطرق وإنشاء المواقف والأرصفة الجانبية، بالإضافة إلى إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار ووضع قنوات أرضية للاستخدام المستقبلي من قبل الجهات الخدمية الأخرى، وتركيب العلامات المرورية وصباغة الخطوط الأرضية وحماية الخدمات وتطوير الإنارة.

الجدير بالذكر أن شركة المملكة للأسفلت تقوم بأعمال المشروع، وذلك بعد أن تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بقيمة تبلغ 527,148 دينار بحريني ( خمسمائة وسبعة وعشرون ألفا ومائة وثمانية واربعون ديناراً )، على أن تستمر أعمال المشروع حتى الربع الأخير من العام الجاري.

وصرح عضو مجلس البلدي للدائرة السابعة بمحافظة المحرق السيد أحمد المقهوي أن المشروع من شأنه أن يخدم أهالي مجمع 243 ومرتاديه، كما وسيسهل التنقل في المنطقة، عدا عن كونه سيخدم الشارع التجاري الموازي لشارع الحوض الجاف.

وأكد السيد المقهوي أن مواقف السيارات بلا شك ستنظم وقوف السيارات في المنطقة لتفادي الازدحامات المرورية بسبب الوقوف الخاطئ لبعض السيارات.

وتقدم السيد أحمد المقهوي بالشكر إلى وزارة الأشغال على تواصلها الدائم مع المجلس البلدي والأخذ في مقترحاتهم وتوصياتهم وترجمتها على أرض الواقع.