أكدت الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل رئيس لجنة الخدمات بمجلس الشورى على ما يحظى به ذوي الهمم ومنها فئة الصم من اهتمام تشريعي ورعاية حكومية وذلك في سبيل تعزيز كافة الخدمات والبرامج التي تحصل عليها هذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع.

ولفتت الفاضل في تصريحها لمناسبة أسبوع الأصم العربي الذي يصادف الأسبوع الأخير من شهر أبريل في كل عام، لفتت إلى أن شريحة الصم إحدى الفئات المهمة التي تحصل على الرعاية والاهتمام بموجب القانون والدستور والتي تسعى لجنة الخدمات بمجلس الشورى بشكل مستمر في خدمتها وتقديم الدعم المناسب لهذه الشريحة من المجتمع.



وعبّرت الفاضل عن خالص شكرها لما يشكله ملف ذوي الهمم ومن ضمنه فئة الصم من أهمية ورعاية وعناية خاصة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، معتبرة أن اهتمام مملكة البحرين بهذه الفئة ضمن أولوياتها يمثل أحد أسس نجاح مسيرتها الديمقراطية ونجاح خطواتها المستمرة في مجال حقوق الإنسان.

وشددت رئيس لجنة الخدمات بمجلس الشورى على أهمية فهم احتياجات ذوي الهمم لتحسين أوضاعهم ودعمهم بمختلف الوسائل المتاحة، داعية إلى مزيد من التفعيل للغة الإشارة وتوفيرها في الوزارات والأجهزة الرسمية، تأكيدا لتعزيز الجهود وإدماجهم هذه الشريحة في المجتمع.