استقبلت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، عضو هيئة التدريس في قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة البحرين الدكتور راشد عبدالرحمن يوسف، الذي أهداها نسخة عن أطروحته للدكتوراه في جامعة ليدز بالمملكة المتحدة.

وأشادت د. المضحكي بالجهود البحثية التي بذلها د. يوسف في أطروحته الموسومة بعنوان: "مدى انتشار انخراط السائقين في المهام الثانوية وممارسة التنظيم الذاتي والتحقق من ذلك عند تقاطعات الطرق استناداً إلى بيانات القيادة الطبيعية"، مشيرة إلى أهمية موضوع الدراسة العلمية، التي اعتمدت على جمع بياناتها من خمس دول أوروبية مختلفة، وحظيت بدعم المفوضية الأوروبية.

ومن ناحيته، شكر د. راشد يوسف رئيسة الجامعة على الدعم والتشجيع، معرباً عن امتنانه لجامعة البحرين التي ابتعثته للدراسة، حيث كان أحد الطلبة العرب القلائل في برنامج الدكتوراه في معهد دراسات الطرق والمواصلات في جامعة ليدز العريقة.

ومما يجدر ذكره أن د. يوسف حاصل على شهادة الماجستير في تخطيط وهندسة المواصلات في جامعة ليدز أيضاً في عام 2013، وكان قد عمل مهندساً مدنياً في قسم صيانة الطرق بوزارة الأشغال في الفترة من العام 2010م إلى العام 2011م، قبل أن يلتحق بجامعة البحرين كعضو في هيئة التدريس 2011م.