أكّد محمد حسن السبّاع مدير إدارة الاستشارات والبحوث في معهد الإدارة العامة "بيبا"، على أهمية تسخير البحوث العلمية الإدارية والمهارات التي يتمتع بها الباحثون والمهتمون في صناعة سياسات عامة ترتقي بالقطاعين العام والخاص. جاء ذلك بمناسبة إطلاق المعهد توجهات جديدة ترتكز على توظيف البحوث القائمة من أجل الخروج بسياسات استشرافية تهدف إلى جعل القطاعات الحيوية قطاعات منافسة ترتقي بالأداء وتُلبّي الاحتياجات الواقعية في مملكة البحرين.

وأوضح السبّاع أنّ هذه التوجهات ترمي إلى الصعود بمجال البحوث، عبر مجموعة من الورش التعليمية والبرامج التي تهدف إلى تسخير إمكانيات الأكاديميين والمهتمين وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بآليات تمكنهم من الخروج بملخصات بحثية لبحوثهم ومقالات قابلة للنشر في المجلات والإصدارات العلمية والإدارية، بما يسهم في توظيفها لاحقًا للخروج بسياسات عامة ترتقي بمستوى الخدمات المقدمة وترتقي بالقطاعين العام والخاص.

وأضاف السبّاع أن المعهد مُمثلًا بإدارة الاستشارات والبحوث يسعى إلى تكثيف عملية تشبيك الجهود ما بين المعهد ومختلف الجامعات والمؤسسات والأفراد، وتقديم الدعم للأكاديميين والباحثين والمهتمين بالعلوم الإدارية، بهدف تطوير مخرجاتهم البحثية التي تساهم في صناعة سياسات إدارية تواكب توجّهات مملكة البحرين وتُحاكي الرؤية الاقتصادية 2030.