تماشيًا مع توجهات مملكة البحرين الرامية للحد من الإنبعاثات الكربونية، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) علي البقالي عن دعم الشركة المالي لمساندة جهود المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي والمجلس الأعلى للبيئة في مشروع تطوير مشتل رأس سند لاستزراع نبات القرم، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه بسعادة الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي يوم الخميس الموافق 21 يوليو 2022 بمقر الشركة.

وقام البقالي بتسليم شيك رعاية الشركة بقيمة 134 ألف دينار بحريني للأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وذلك للمساهمة في دعم الجهود المشتركة التي تبذلها المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة في حماية التنوع البيولوجي من خلال مشروع تطوير مشتل رأس سند لاستزراع نبات القرم، والذي يأتي في إطار الحملة الوطنية للتشجير "دُمت خضراء".

وتبع اللقاء الذي حضره عدد من كبار المسؤولين في البا والمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، قيام الوفد الزائر بجولة ميدانية في أرجاء شركة البا شملت زيارة خاصة إلى واحة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بالشركة.



وفي هذا الصدد، علق الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي، قائلاً: "من خلال تضافر الجهود نتمكن من إحداث الفارق، وكل خطوة مهما كانت صغيرة تعتبر مهمة. باعتبارنا إحدى الشركات الصناعية الرائدة في المنطقة، فإننا ندعم بشكل تام جميع الأهداف التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله خلال المؤتمر السادس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP26)، والتي تشمل زيادة أشجار نبات القرم في مملكة البحرين بأربعة أضعاف، ونحن سعداء للغاية بدعم جهود المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي والمجلس الأعلى للبيئة في تطوير مشتل رأس سند لاستزراع نبات القرم. ويعود الفضل في دعم الشركة لمختلف المبادرات في مجال الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة إلى توجيهات رئيس مجلس الإدارة سعادة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة".

من جهتها قالت الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي: "يسعدنا تلقي الدعم من شركة البا لمثل هذا المشروع المهم الذي يهدف إلى تطوير إحدى المحميات الطبيعية في مملكة البحرين، كما نتوجه بالشكر للشركة على دورها الريادي في تحقيق أهداف مملكة البحرين المتعلقة بالحد من انبعاثات الكربون ومكافحة تغير المناخ".

تجدر الإشارة إلى أن دعم شركة البا لمشروع تطوير مشتل رأس سند لاستزراع نبات القرم يأتي في إطار مبادراتها الرامية لتحقيق أهدافها في إزالة الكربون – وهي إحدى أولويات الشركة ضمن خارطة طريق الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة التابعة لها.