نسعى لمواصلة التميز كما في الأولمبياد

عمر البلوشي

أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة اليد الآيسلندي آرون أن مجموعة منتخبنا ضمن منافسات بطولة العالم ستكون صعبة وخاصة أنها تضم عدداً من المنتخبات القوية، مشيراً إلى سعيهم للدخول من أجل المنافسة على التأهل للدور الثاني من البطولة.



وأوضح آرون أن الهدف هو الظهور بمستوى أفضل مما ظهر عليه المنتخب في مشاركاته السابقة ضمن منافسات بطولة العالم ودورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو، مضيفاً أن مشاركة منتخبنا في الأولمبياد كانت مميزة جداً، ويسعون لتقديم أداء أفضل مما كانوا عليه.

وأشار المدرب إلى أن النظام الجديد للبطولة أوقع المنتخب التونسي مع منتخبنا في مجموعة واحدة كفريق مصنف رابع على القارة الأفريقية، والذي رفع من حدة المنافسة بين المنتخبات المشاركة، إلى جانب تواجد المنتخب الدنماركي والبلجيكي ممثلين عن القارة الأوروبية في المجموعة.

وحول تحضيرات منتخبنا التي انطلقت اليوم فقد قال آرون إنه لديهم أسبوعين للتحضير والذي سيخوضون خلاله مباراتين وديتين أمام المنتخب المصري، مشيراً إلى أنها فرصة للاطلاع بشكل أكبر على اللاعبين خلال فترة الإعداد هذه من ذي قبل، مع افتقاد جهود عدد من اللاعبين يتقدمهم محمد حبيب ومهدي سعد للإصابة، إلى جانب انتظار انضمام حسين الصياد للتحضيرات وخاصة أن لديه مواجهات مع فريقه في الدوري السعودي خلال الفترة المقبلة.

ونوه المدرب الآيسلندي إلى أن فترة التحضير ستكون فرصة كبيرة للاعبين من أجل إظهار أنفسهم وتقديم أفضل ما عندهم مع المنتخب، وذلك استعداداً للمشاركة ضمن بطولة العالم القادمة التي ستقام في كل من بولندا والسويد خلال الفترة من 11 لغاية 28 يناير 2023.

الجدير بالذكر أن المدرب آرون قد جدد تعاقده مع الاتحاد البحريني لكرة اليد مؤخراً وذلك للاستمرار مدرباً على الجهاز الفني للمحاربين في الاستحقاق العالمي المقبل.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني 23 لاعباً وهم حسين الصياد، ومحمد عبدالحسين، وعلي ميرزا، وأحمد المقابي، وحسن السماهيجي، ومحمد ميرزا، وعلي عيد، وكميل محفوظ، وقاسم قمبر، وجاسم السلاطنة، وحسن شهاب، ومحمد الناصر، وعبدالله علي، وحسن ميرزا، وبلال بشام، ومحمود حسين، وأحمد جلال، وحسن مدن، وسيد علي باسم، وعبدالله الزيمور، ومحمد حميد، وهشام أحمد ومنتظر إبراهيم.