وصلت بعثة فريقي فيكتوريوس وKHK إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وذلك استعدادا للمشاركة في سباق دبي السنوي لقوارب التجديف الشعبي فئة 30 قدما.

وتشهد قناة دبي المائية بمنطقة الجداف قبالة محمية خور دبي للحياة الفطرية، الأحد، انطلاق الموسم رقم 27 لمنافسات بطولة دبي لقوارب التجديف الشعبي فئة 30 قدما والتي يحتضنها وينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

وخاض ممثلا مملكة البحرين في هذا السباق السنوي تدريباتهما قبل سباق الجولة الأولى، الأحد، والذي يسعى فيه الفريقين للفوز قبل الجولة الثانية في 30 أكتوبر لقطع شوط كبير نحو بلوغ السباق الأهم في ختام الموسم: كأس آل مكتوم الذي يعد أغلى كؤوس هذه السباقات الشعبية في دبي والخليج.



ووسط مشاركة خليجية من قوارب دول مجلس التعاون، يسعى فريق فيكتوريوس ملك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للعودة لمنصات التتويج الخليجية، بينما يرغب فريق KHK ملك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالفوز بكأس آل مكتوم للمرة الثالثة تواليا.

ويشارك في افتتاح الموسم، الأحد، 400 فردا من بين ملاك ونواخذة و"سكونيين" وبحارة ستنافسون على المراكز الأولى في الشوطين الرئيسيين الأول للقوارب المحلية والثاني شوط الفئة المفتوحة والمخصص لقوارب الشركات والمؤسسات إضافة إلى قوارب دول مجلس التعاون الخليجي.