أعلنت شركة شبكة البحرين (بي نت)، الشركة الوطنية المسؤولة عن تزويد خدمات شبكة النطاق العريض في مملكة البحرين، عن حصولها على شهادة اعتماد في تسريع نمو شبكة النطاق العريض في مملكة البحرين من خلال تعزيز سرعات الألياف البصرية. من شركة أوكلا (Ookla®) خلال معرض جايتكس 2022. ومنحت شركة أوكلا الرائدة عالميًا في تطبيقات اختبار سرعة شبكات البرودباند وشبكات الهاتف النقال وتحليل البيانات، منحت بي نت شهادة الاعتماد بعد ان صنفت نوع تقنية الألياف البصرية (فايبر) في مملكة البحرين لتحديد متوسط زيادة سرعة الرفع والتحميل الملحوظة لمستخدمي الألياف البصرية من خلال مقارنة الربع الثاني من عام 2022 بنفس الفترة من عام 2020.

هذا، وتمنح شهادة الاعتماد لأبرز مزودي خدمات الاتصالات في العالم بعد تقييم أدائهم وقياس سرعة التنزيل والتحميل التي تم جمعها من خلال الاختبارات التي أطلقها المستخدم وتم إكمالها على Speedtest® بواسطة Ookla®. حيث تجرى اختبارات قياس مستوى سرعة الشبكة حصرياً من أجهزة حديثة قادرة على الاتصال بأحدث تقنيات الاتصالات المتاحة في السوق. وقد سجلت سرعات تحميل شبكات الفايبر في مملكة البحرين معدل زيادة بنسبة تزيد على 206٪ منذ عام 2020، إلى جانب زيادة سرعات التنزيل بنسبة 157٪ منذ عام 2020، وذلك خلال اختبار السرعة الذي تم باستخدام هذه التقنيات.

وبهذه المناسبة علق السيد أحمد جابر الدوسري الرئيس التنفيذي لشركة بي نت: "يسعدنا الحصول على أول شهادة اعتماد غير تنافسية من شركة أوكلا (Ookla®) والتي تعد تكليلاً لجهودنا التي نبذلها لتعزيز اتصال الألياف البصرية الثابتة "الفايبر" في مملكة البحرين، حيث أن الشركة تُكرِس كافة جهودها لنشر وتعزيز اتصال الألياف البصرية، الأمر الذي يضع مملكة البحرين في مصاف الدول المتقدمة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وبما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة و تحقيقاً لأهداف رؤية مملكة البحرين 2030."



وتوجه الدوسري بالشكر إلى مجلس إدارة الشركة برئاسة سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة وإلى كافة موظفي الشركة بمناسبة هذا الإنجاز المتميز، حيث يُعد حصول شركة بي نت أول شهادة اعتماد غير تنافسية من شركة أوكلا (Ookla®) ترجمة حقيقية لأداء الشركة المميز واهتمامها بإثراء تجربة عملائها، الأمر الذي يُشكل أحد أهم أهدافها الاستراتيجية الأساسية.

استنادًا إلى التحليل الذي أجرته Ookla® لبيانات Speedtest Intelligence® حول متوسط ​​سرعات تنزيل وتحميل الألياف في مملكة البحرين خلال الربع الثاني من عام 2022 بنفس الفترة من عام 2020. علامات Ookla التجارية مستخدمة بموجب ترخيص Ookla للعلامة التجارية وأعيد طبعها بإذن.