تقدم بمقترح توفير «أرض وقرض إسكاني»..

أكد المرشح بثالثة الجنوبية أحمد الأنصاري استمراره في تبني الملفات التي تمس العائلة البحرينية، كالإسكان وتحسين مستوى المعيشة والكهرباء والجوانب الأخلاقية والبيئية.

وبين الأنصاري أنه قدم العديد من المقترحات خلال الفصل التشريعي الماضي وقد تحقق بعضها على أرض الواقع، كان أبرزها الاقتراح برغبة بشأن توفير خدمة «قرض وأرض» ضمن الخدمات الإسكانية المقدمة للمواطنين من ذوي الدخل المحدود.



ولفت إلى أنه قدم مقترحاً بقيام الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان باحتساب مدة الخمس سنوات لصرف بدل السكن اعتباراً من شهر تقديم الطلب، إضافة لمقترح بإعادة جدولة قروض الإسكان للمتقاعدين بحيث لا تتجاوز نسبة الاستقطاع 10% من الراتب التقاعدي.

وذكر أنه قدم مقترحاً بدراسة حالة الأفراد والأسر المشمولين بالضمان الاجتماعي الذين لم يسددوا أجور الكهرباء قبل القيام بقطع الكهرباء عنهم، وضمان الاستمرار في إيصال التيار الكهربائي للحالات التي يثبت عدم قدرة المستفيدين من الضمان الاجتماعي على تسديد أجور التيار الكهربائي.

وقال: «لم نغفل الجانب الأخلاقي في عملنا النيابي، إذ قدمنا اقتراحاً برغبة بشأن قيام الحكومة بتعميم حظر كافة المظاهر المرتبطة بالشذوذ الجنسي في أي صورة كانت وبالأخص حظر الإعلانات التسويقية في وسائل التواصل الاجتماعي».

وأضاف: «ركزنا في عملنا النيابي على الجوانب البيئية، إذ قدمنا اقتراحاً برغبة بشأن العمل على نقل المصانع الموجودة في مجمع 937 بالبحير إلى أي من المناطق الصناعية».