تنطلق في الساعة التاسعة صباح الأثنين منافسات بطولة الاتحاد الآسيوي للتنس للناشئين تحت 16 سنة التي يستضيف الاتحاد البحريني للتنس في الفترة من 5 إلى 10 ديسمبر الجاري.

وستقام مباريات الدور الرئيسي للبطولة (دور الـ16) لفردي الأولاد والفتيات، وذلك على ملاعب الاتحاد بجامعة بوليتكنك بمدينة عيسى.

وأقيمت يومي السبت والأحد مباريات الدور التمهيدي المؤهل للدور الرئيسي للبطولة، كما أجريت يوم أمس قرعة الدور الرئيسي.



ورحب رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة بجميع اللاعبين المشاركين في البطولة، متمنيا لجميع اللاعبين تقديم المستويات المميزة والاستفادة من هذه البطولة.

وأكد على أهمية استضافة البطولات الدولية والقارية والإقليمية للناشئين التي تتيح الفرصة للاعبي البحرين لاكتساب الخبرة من خلال مواجهة لاعبين بمستويات مرتفعة، ويمثلون مدارس مختلفة في لعبة التنس، مما يساعدهم على تطوير امكانياتهم الفنية والبدنية.

كما أشار إلى أن هذه البطولات تأتي ضمن خطط الاتحاد الهادفة إلى تطوير قطاع الناشئين في لعبة التنس في البحرين من جهة، والعمل على أن تكون البحرين مركزا للتطوير الناشئين في لعبة التنس من جهة أخرى.

ولفت إلى أن بطولة الاتحاد الآسيوي تعد من البطولات القوية والمهمة التي يشرف عليها الاتحاد الآسيوي، وتحظى بمشاركة العديد من اللاعبين المميزين على مستوى القارة الآسيوية مما سيعزز من الاستفادة الفنية للاعبينا من هذه البطولة.

وأكد رئيس الاتحاد البحريني للتنس على جاهزية الاتحاد للبطولة، خصوصا بعد استضافته الناجحة والمميزة لثلاث بطولات متتالية من بطولات الاتحاد الدولي للناشئين خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين، بالإضافة إلى استضافة تصفيات المجموعة الآسيوية الرابعة لبطولة كأس ديفيز للتنس في شهر أكتوبر الماضي، معربا عن خالص شكره وتقديره لجميع الجهات الداعمة والراعية للبطولات والتي كان لها اسهامات مباشرة وغير مباشرة في نجاحها، متمنيا لهم جميعا المزيد من التقدم والنجاح.