حسن الستري




أكد المواطن صادق أحمد، افتقار جزيرة النبيه صالح إلى الحدائق والملاعب الشعبية، ومرفأ للصيادين على الرغم من أن القرية جزيرة تحيط بها المياه من جهاتها الأربع، مطالباً بالإسراع في إقامة مراكز تجارية تلبي حاجات الأهالي الأساسية.

وقال «إن تم اعتماد التخطيط العام لأهالي النبيه صالح بعد معاناة كبيرة، واستبشر الكثير خيراً، خصوصاً ملاك العقارات الذين انتظروا كثيرا لفترة تتجاوز 30 عاماً، وتم اعتماد المخطط وعلى ضوء ذلك تم استملاك الكثير من العقارات للمنفعة العامة»، مشيراً إلى أن ما نحتاجه بالنبيه صالح، هو الحديقة العامة بحيث يتمكن الجميع من قضاء أوقات فراغهم فيها.


وأوضح، أن النبيه صالح - وبسبب عدم التخطيط وعدم وجود أراضٍ تتبع الدولة - إلى ملاعب شعبية يقضي الشباب يها أوقات، مشيراً إلى أن جزيرة النبيه صالح بداعة وخرجت موهوبين خصوصاً في لعبة كرة الطائرة.

وذكر أحمد، أن أبناء النبيه صالح مثلوا ناديهم في مسابقات اتحاد البحرين لكرة الطائرة، ومجموعة منهم مثلوا المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات السنية، لذلك لابد من التركيز على الملاعب الشعبية باعتبارها تخرج لاعبين محترفين.

وقال إن «كثيراً من أبناء الجزيرة يعملون بشكل رسمي ويعيلون أبناءهم من خلال دخولهم البحر، حيث تفتقر الجزيرة إلى مرفأ تنطلق منهم سفنهم وطراريدهم إلى البحر».

ويقول «أعتقد اليوم وبعد اعتماد التخطيط جاءت الفرصة لاعتماد المرفأ، كما سمعنا أنه سيكون هناك ضمن المخطط بعض المراكز التجارية التي تؤجر على المحلات وتلبي الحاجات الأساسية للمواطنين مثل «الكواي» والخباز و«البرادة» وغيرها، فالرقعة السكانية ازدادت خلال السنوات الماضية وتحديداً بعد إنشاء المشروع الإسكاني القريب من مركز الشرطة.