إنطلاقًا من الجهود المبذولة لتوسيع نطاق التصدير

في إطار زيارة العمل الرسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية عقدت صادرات البحرين عدة اجتماعات خلالها مع مختلف الجهات المعنية، جرى خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين صادرات البحرين والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.

ويعكس التعاون الذي وقعه كلًا من الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين السيدة صفاء شريف عبدالخالق، والمدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية السيد عبدالفتاح الكايد، الجهود المبذولة لتعزيز التعاون البناء والحرص على دعم وتنمية المؤسسات القائمة في مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية.



وتهدف الاتفاقية إلى توفير أوجه متعددة للتعاون بين صادرات البحرين والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية والتي تعمل على تشجيع المؤسسات القائمة في البلدين على التوسع وتطوير علاقات تجارية مشتركة، تعكس الصادرات البحرينية الى الأردن خلال عام 2022 حتى شهر فبراير للعام الجاري مايزيد عن 80 مليون دينار بحريني بما يشير الى اهمية التعاون المستمر. حيث تقضي أهداف هذه المذكرة بتعاون الطرفين فيما يتعلق بتنسيق مبادرات وأنشطة تعمل على تيسير وتعزيز التجارة بين الطرفين، بالإضافة إلى إنشاء قنوات اتصال تسمح بتبادل المعلومات والخبرات فيما بينهم.

كما ستمنح هذه الاتفاقية صادرات البحرين والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية القدرة على تسهيل مزاولة الأعمال التجارية والاقتصادية، ممثلين جسر تواصل بين المؤسسات في كل من مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية، والذي سيسمح لمشاريع دولية جديدة بالازدهار من خلال هذا التعاون في بيئة تجارية مزدهرة وحيوية سعيًا نحو تحقيق الهدف المشترك المتمثل في تعزيز الصادرات بين البلدين.

وبهذه المناسبة، علقت السيدة صفاء شريف عبدالخالق، الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين، بالقول:"إن هذه الاتفاقية تعزز وتؤكد مساعي البلدين لتحقيق المصلحة المشتركة وتنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والذي تعد ركيزة أساسية في تحفيز النشاط الاقتصادي في كلا البلدين، ونرى في هذا الشراكة الاستراتيجية بين صادرات البحرين والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية مؤشرًا حول المزيد من الفرص التبادل التجاري تُكفل تنمية وتطوير القطاعات وتسهيل انسياب تصدير المنتجات والخدمات بين البلدين".

كما علق السيد عبدالفتاح الكايد، المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية ، بالقول: "أن الاتفاقية ستؤسس لمجالات عمل واسعة خلال الفترة المقبلة بين المؤسستين لخدمة القطاع الخاص وتوفير المعلومات بما يساعد لزيادة حجم الشراكات بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث سيتم العمل على تنفيذها بالسرعة الممكنة وبما يخدم مصالح البلدين".

للمزيد من المعلومات عن صادرات البحرين، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.export.bh ، او البريد الالكتروني: [email protected] أو الاتصال على هاتف رقم: +973 1738 3999. كونوا على اطلاع على آخر الأخبار والتحديثات عبر متابعة حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي @exportbahrain.