العين الإخبارية

قتل وأصيب 12 مدنيا بينهم نساء وأطفال، السبت، وذلك عقب قصف مدفعي شنته مليشيات الحوثي على الأعيان المدنية غربي محافظة تعز، جنوبي اليمن.

وقالت المقاومة الوطنية في بيان تلقته "العين الإخبارية"، إن مليشيات الحوثي قصفت بشكل مباشر بمدفعية الهاون في ثاني أيام العيد منزلا مكتظا بالمدنيين في بلدة "المجش الأعلى" بعزلة "العواشقة" في مديرية موزع غربي تعز.



ونقل البيان عن مصدر طبي وآخر محلي يفيد بمقتل 3 مدنيين وهم طفلة وسيدة ورجل فور وقوع قصف مليشيات الحوثي على المنزل فيما تعرض 9 مدنيين لجروح متفاوتة وصفت بعضها بـ" الخطيرة".

وقال البيان إن "الضحايا ينتمون إلى عائلة واحدة، وكانوا يقومون بزيارة معايدة لأحد الأقارب عندما أطلق الحوثيون القذيفة لتحول بهجة العيد الى مأتم".

من بين الضحايا طفلة تدعى نجوى حسان مقبل بجاش (12 عاما) مزق القصف الحوثي جثتها إلى أشلاء فيما أظهرت صورة رجالا يحاولون انتشالها في دثار مهترئ وبدت عليهم علامات الذهول والصدمة من الفاجعة.

وبحسب المصادر فإن الضحايا نقلوا على مستشفيات مجانية يدعمها تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية والإمارات فيما من المتوقع ارتفاع حصيلة القتلى نظرا للإصابات البليغة التي تعرض لها الجرحى.

وذكر البيان أن هذه الجريمة "تأتي في سياق جرائم يومية ترتكبها المليشيا الحوثية الإرهابية لنسف جهود السلام المبذولة محليا وإقليميا واستمرار إراقة دماء اليمنيين وقتل أفراحهم".

وتعد الجريمة بالفعل ضربة جديدة للجهود التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة في اليمن هانس غروندبرغ ومن شأنها أن تجبر الحكومة المعترف بها دوليا على الرد على جرائم مليشيات الحوثي والتي تفاقمت مؤخرا في عدد من المحافظات.

وأدت كارثة الحرب لمليشيات الحوثي إلى سقوط 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر وفق إحصائيات أممية.