كسباق مساند في جولته الأولى..

تواصل حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" استعداداتها لاستضافة سباق بابكو إنرجيز البحرين للتحمل 8 ساعات الجولة الختامية لبطولة العالم للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات لموسم 2023 وذلك في 3 و4 نوفمبر المقبل.

كما سينطلق خلال سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات بطولة تحدي كأس بورش كاريرا الشرق الأوسط كسباق مساند، وتعتبر هذه البطولة، التي يديرها فريق ليكنر ريسنغ، حلبة البحرين الدولية موطنا لها حيث انطلقت منها، وستنطلق كسباق مساند وكجولة افتتاحية لموسم 2023/2024، سيتنافس العديد من أبرز السائقين في المنطقة من مختلف الجنسيات مع فرق محترفة على مدار سباقين خلال عطلة نهاية الأسبوع في بطولة العالم للتحمل، وذلك بسيارات بورش جي تي 3 992، وضمن 3 فئات للبطولة Pro وProAm وAm.



كما وتنطلق بطولة تحدي كأس بورش كاريرا الشرق الأوسط خلال هذا الموسم بـ 6 جولات تنطلق من حلبة البحرين الدولية وعدد من حلبات الخليج في الإمارات كدبي أوتودروم وياس مارينا والسعودية في حلبة كورنيش جدة، وتعود البطولة كسباق مساند لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان وذلك في الفترة من29 فبراير حتى 2 مارس 2024.

ويتميز سباق بابكو البحرين للتحمل 8 ساعات بكونه سباقا مفتوحا للجماهير حيث سيتمكن حاملي تذاكر السباق من متابعة السباق على المدرجات إلى جانب تجولهم في منطقة البادوك المفتوحة والاستمتاع بإثارة استعدادات وتجهيز الفرق والالتقاء بسائقيهم والتقاط الصور التذكارية معهم.

وجدير بالذكر أن حلبة البحرين الدولية أطلقت للعام الثاني على التوالي مبادرة رائدة في مجالات الاستدامة وذلك من خلال تواصل مبادرة التذاكر الصديقة للبيئة. حيث سيتم التبرع بنسبة سعر التذكرة إلى جانب المبلغ نفسه مقدم من بابكو إنرجيز لدعم عدد من المشاريع البيئية المحلية، وستمول هذه المبادرة برنامج زراعة أشجار القرم في البحرين، ويساهم بشكل فعال في التزام البحرين بمضاعفة تغطية أشجار القرم في المملكة بأربعة أضعاف بحلول عام 2035.

وللراغبين في حضور السباق يمكنكم شراء التذاكر وذلك بـ 5.5 دينار بحريني للكبار و2.75 دينار بحريني للأطفال، من خلال الموقع الرسمي www.bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن 450000-17-973+.