وصف وزير شؤون الإعلام عيسى الحمادي، انطلاق قناة العرب بأنها خطوة مباركة ذات انعكاسات إيجابية على صعيد تعزيز المكانة الإعلامية للمملكة واستقطاب المؤسسات الدولية وتشجيع الاستثمارات، وتوفير فرص العمل ونقل الخبرات إلى الكوادر الإعلامية الوطنية، بينما عد مدير عام القناة جمال خاشقجي، البحرين بمثابة منصة إعلامية قوية في العالم العربي. واعتبر الحمادي لدى زيارته المقر الرئيس للقناة في مركز البحرين التجاري العالمي بالمنامة أمس، انطلاق قناة العرب الإخبارية قريباً من البحرين، إضافة جديدة ونقلة نوعية في مسيرة العمل الإعلامي العربي وتميزه. وأكد أن انطلاق القناة من أرض البحرين، يضاف إلى سلسلة إنجازات ومكتسبات حضارية تشهدها البحرين في ظل العهد الزاهر والميمون لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وثمرة من ثمرات المشروع الإصلاحي الرائد لجلالته والذي عزز مكانة المملكة على الصعد كافة. وأعرب الوزير عن شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ومالك قناة العرب، على ثقته باختيار البحرين لانطلاق القناة، ما يعكس ما تتميز به البحرين من أجواء الانفتاح الإعلامي والشفافية والتطور الديمقراطي، والإمكانات التقنية والبشرية بالمملكة.
وعد البحرين بإمكاناتها البشرية والمادية وانفتاحها الاقتصادي، مصدر جذب للكثير من الشركات العالمية ومنها الشركات الإعلامية المرموقة، سيما أن المملكة مقبلة على تطورات مهمة في مسيرتها الإعلامية.
واستعرض الوزير مع مدير عام القناة، مجالات التعاون والتنسيق بين وزارة شؤون الإعلام وقناة العرب في الشؤون الإعلامية والإخبارية وتبادل الخبرات بما يخدم المصلحة المشتركة.
وجال الوزير في المبنى الرئيس للقناة، وشملت جولته مركز البث الرئيس والأستوديوهات وغرفة العمليات والمكاتب الفنية والإدارية المصممة وفق أعلى المواصفات وأحدث التقنيات. واطلع على الاستعدادات الجارية لانطلاق البث الإخباري للقناة، متمنياً للقناة والقائمين عليها وكافة العاملين فيها كل التوفيق والسداد في أداء رسالتهم الإعلامية.
من جانبه، رفع خاشقجي خالص الشكر والتقدير وعظيم الامتنان إلى القيادة الحكيمة في البحرين، على ما وفرته المملكة من إمكانات وتسهيلات لانطلاق قناة العرب وإنجاحها. وأعرب عن شكره لوزير شؤون الإعلام على الزيارة، وما أبداه من استعداد للتعاون بما يخدم ويعزز المسيرة الإعلامية المشتركة، عاداً البحرين بيئة مناسبة للعمل والاستثمار في العمل الإعلامي، بما تملكه من كفاءات إعلامية مميزة.
وأشاد بأجواء الحريات الإعلامية والانفتاح والتقدم في البحرين، والمزايا والتسهيلات المقدمة لكافة المستثمرين في الميادين المختلفة، مؤكداً أن اختيار المنامة مقراً للقناة يأتي انسجاماً مع إيمان القائمين عليها أن البحرين تمثل منصة إعلامية قوية في العالم العربي.