قال مصمم الألعاب الياباني الأسطوري كايجي اينافوني السيد ناتوسكو اوسادا مقدرة مملكة البحرين على استقطاب الاستثمارات المتخصصة في صناعة وتصميم الألعاب الالكترونية التي تعني بها الشركات العالمية كشركة Comcept Inc الرائدة في هذا المجال، موضحا ان إمكانية تأسيس فرع للشركة بالبحرين يرجع الى مدى توافر الدعم الممكن لذلك.
جاء ذلك خلال لقاء أجراه الفريق الإعلامي التابع لمؤسسة ترتيب لتنظيم المعارض والمؤتمرات معه بمناسبة تدشين المملكة يوم الجمعة بمركز البحرين الدولي للمعارض فعاليات حدث IGN Convention الذي استمرت فعالياته حتى اليوم الموالي والذي يعد أضخم تجمع لأبطال الألعاب والأفلام والكتب المصورة في البحرين تحت سقف واحد، والمقام بدعم من العديد من المنظمات في المملكة, منها مجلس التنمية الاقتصادية كراعي بلاتيني ومنظمة "تمكين" وبنك البحرين للتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الاقتصادية.
ووفقاً لوكيل اينافوني السيد ناتوسكو اوسادا، أعرب عن سعادته واهتمامه بكونه من الضيوف المشاهير لهذا الحدث الذي اثار اعجابه، موضحا ان الحدث شهد نجاحاً باهراً نظير احتوائه على العديد من الفعاليات كفقرة الشخصيات الكرتونية والألعاب، عاداً الحدث الذي اقيم بالمملكة حسب تقييمه الشخصي بانه الثاني على مستوى العالم والأول على مستوى الشرق الأوسط من حيث النجاح الذي تلقاه التنظيم وذلك عن مجموع المعارض التي تقيمها مؤسسة IGN حول العالم.
على صعيد متصل شهد حدث IGN Convention في يوم الاول توافد أعداد كبيرة من المشاركين حيث استنفذت شباك التذاكر من بيع 4000 تذكرة هي ترجمة للأعداد التي جاءت من مختلف مناطق المملكة والدول المجاورة، ففي مدخل مركز البحرين الدولي للمعارض ينتبه الزائرون اكتظاظ السيارات المصفوفة في مواقف السيارات وعلى نفس المنوال، الحركة دؤوبة عند شباك بيع التذاكر حيث امتد طابور انتظار الزائرين طويلاً أملاً بالحصول على فرصة المشاركة في الحدث.
في داخل ارض الحدث، يخيل للجميع بان ارض المعارض تحولت الى غابة من الأجهزة الالكترونية والألعاب وتجارب الأداء الحية حيث تعددت الزوايا المخصصة لذلك طبقا للشركات العارضة بدءً من زاوية عرض جهاز play station 4 التي كانت الحدث الأبرز نظير إصرار المشاركين على حجز دورهم لتجربة اداء الجهاز الذي يمتاز بالتقنية العالية الذي نال الحدث شرف عرضه على الجمهور لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا مما يجعل تجربته مفخرة يعتز بها الجميع.
وعلى صعيد الزوايا الاخرى للحدث استعرضت العديد من الشركات العالمية اخر ما توصلت اليه في مجال صناعة الألعاب الالكترونية والأجهزة التقنية المشغله لها مثل سوني ومايكروسوفت بالاضافة الى زوايا اخرى مخصصة للافلام الكرتونية والكتب المصورة لأحد اهم دور العرض ودور النشر في الولايات المتحدة الامريكية ناهيك عن زوايا مخصصة لتحدي بطولة اللاعبين على جني اكبر قدر ممكن من النقاط كلعبتي FIFA 2014 ,Street Fighter ومسرح خصص هو الاخر لاستعراض تحدي المشاركين في تقليد الشخصيات الكرتونية المشهورة كما وفر الحدث للمشاركين فرصة تلمس ومشاهدة أفلام الخيال العلمي والأفلام المقتبسة من القصص المصورة علاوة على مقدرته على توفير جلسة توجيه أسئلة إلى مصممي الألعاب والفنون الكرتونية من منطلق حرص المنظمين على دعم الشباب ورفع مداركهم وتشجيعهم على المشاركة في المبادرات ذات الصبغة العالمية.
من جانبهم أبدى المشاركون في الحدث عن إعجابهم على المقدرة التي أبدتها كل من مؤسستا IGN وترتيب لتنظيم المؤتمرات والمعارض في الاستعداد لاستقبال الحدث علاوة على التنظيم الذي فاق التوقعات أضف الى ذلك التنسيق المسبق لاستقبال اهم المشاهير في صناعة الألعاب وتصميمها مما يعكس ذلك نجاح الحدث في يومه الاول هذا المشهد أعرب عنه مختلف الفئات العمرية من الجنسين محققا الحدث كذلك الرضا التام لأكبر شريحة من المشاركين.
الجدير بالذكر ان كايجي يعد من قبل العديد من المتخصصين و المعجبين في مجال الألعاب كواحد من الشخصيات الرائدة في تطوير العاب الفيديو من ناحية التصميم و المفهوم، عمل كايجي لدى شركة Capcom لمدة 23 عاما حيث كان الرئيس العالمي السابق للإنتاج ورئيس قسم الأبحاث والتطوير و رئيس قسم تطوير تقنية الonline للألعاب.
كذلك اسهم العاب كايجي في زيادة مبيعات Capcom بشكل كبير على مر السنين و شملت الالعاب الناجحة و الشهيرة عالميا كلعبة Mega Man, Resident Evil, Onimusha, Street Fighter, Lost Planet و Dead Rising. ساهم كايجي في تصميم اكثر من 60 لعبة بشكل مباشر في مسيرته مع Capcom وكان مسؤولا عن أكثر من 900 موظف. بعدما ترك Capcom اسس شركة Comcept Inc و هي عبارة عن شركة تكرس جهودها في تصميم مفاهيم العاب مبدعة.