أعلنت شركة "كايزن" الرائدة في مجال إدارة المستشفيات والخدمات الاستشارية بقطاع الرعاية الصحية في المملكة، عن تنظيمها لدورة Fascial Manipulation الموجهة لتطوير خبرات كوادر وفنيي قطاع العلاج الطبيعي وذلك للمرة الأولى في البحرين.

وستقدم الدورة - التي تأتي بدعم من صندوق العمل تمكين والمعتمدة من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الطبية "نهرا" - على يد الطبيب الإيطالي أنطونيو ستيكو، الذي يعد من أهم الأسماء الرائدة في هذا المجال على مستوى العالم وهو من أهم العاملين والمطورين لهذا البرنامج التدريبي. وسيتم الإشراف على البرنامج في المملكة من قبل مركز الشرف التخصصي للعظام والعلاج الطبيعي.

ويجمع البرنامج المرتقب في الـ27 من شهر أكتوبر الجاري ما بين التدريب العملي والنظري وذلك بما يخدم إيصال المعلومة بشكل وافي واحترافي لمنتسبي الدورة على أن يمنح المنتسبون للبرنامج شهادة دولية معتمدة.

وتم اختيار هذه الدورة التي تمتد لـ6 أيام من ضمن قائمة طويلة من البرامج الطبية، لما فيه ذلك من أهمية لتطوير هذا القطاع، ولحجم الطلب المتزايد على البرنامج ما بين العاملين في مجال العلاج الطبيعي في العالم بشكل عام وفي منطقة الخليج بشكل خاص.

ويُدرس هذا البرنامج الذي تم ابتكاره على يد الطبيب لوجي ستيكو منذ منتصف القرن الماضي في أوروبا فيما يقارب الأربعين دولة حول العالم، وهو من البرامج المعتمدة منذ ما يزيد عن الـ16 عاماً، ويطبقه آلاف المتخصصين.

وتأتي هذه الدورة ضمن سياق مجموعة من الدورات التدريبية الاحترافية المتخصصة التي تسعى شركة "كايزن" من خلالها خلق فرص لتطوير القطاع الطبي في مملكة البحرين بهدف تحسين خبرات كوادرها.

وتعتمد كايزن في فلسفتها على مبدأ ياباني وتعني"التغيير للأفضل"، وهي فلسفة يمكن تطبيقها في مختلف المجالات المهنية بهدف تحسين مختلف جوانب العمل من دون هدر للطاقة أو الوقت.