(أ ف ب): توقع رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز الأربعاء أن تبلغ قيمة الدولي الإنجليزي هاري كاين مهاجم توتنهام 250 مليون يورو، لتسجل رقماً قياسياً عالمياً جديداً في حال أراد ناديه التعاقد معه.

وسجل كاين "24 عاماً" 12 هدفاً في 13 مباراة خاضها هذا الموسم مع توتنهام ومنتخب إنجلترا.

ويدرك بيريز أن نظيره في توتنهام دانيال ليفي صعب في المفاوضات خاصة وان ريال مدريد كان تعاقد مع الويلزي غاريث بايل من توتنهام مقابل 100 مليون يورو في 2013، في رقم قياسي في حينها.


ولدى سؤاله مساء الإثنين، عقب حفل جوائز الفيفا في لندن إذا ما كان طلب من ليفي معرفة سعر كاين، قال رئيس الميرينغي لراديو كادينا كوب الإسباني: كلا، لأنه إذا طلبت ذلك سيقول لي 250 مليونا".

وأبرم باريس سان جرمان الفرنسي الصيف الماضي الصفقة الأكبر في تاريخ كرة القدم بعد أن ضم البرازيلي نيمار مقابل 222 مليون يورو هي قيمة البند الجزائي في عقده مع برشلونة الاسباني.

وتابع بيريز "أعتقد أنه "كاين" لاعب رائع، كما إنه شاب ولا يزال أمامه سنوات للتحسن. لكننا سعداء بكامل فريقنا، ومنهم بنزيمة".

ويواجه الفرنسي كريم بنزيمة انتقادات كثيرة في إسبانيا لعدم فعاليته، وهو مدد قبل ايام عقده مع ريال مدريد حتى 2021.

وأشار بيريز إلى أن علاقة صداقة تربطه بليفي "أصبحنا أصدقاء مع توتنهام بسبب الوقت الذي أمضيناه لضم لوكا مودريتش "40 مليون يورو في 2012" وغاريث بايل".

وتوج ريال مدريد في حقبة رئاسة بيرز أربع مرات في دوري أبطال أوروبا في 2002 و2014 و2016 و2017، ليعزز النادي الملكي رقمه القياسي برصيد 12 لقباً.

وهيمن ريال مدريد على جوائز فيفا لعام 2017 الإثنين، ففاز مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم، والفرنسي زين الدين زيدان بجائزة أفضل مدرب، واختير رونالدو مع المدافع سيرخيو راموس والكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي راموس والألماني طوني كروس ضمن التشكيلة المثالية.