أعلنت شركة "أمازون" أنها اشترت الحقوق التلفزيونية للسلسلة الخيالية "لورد اوف ذي رينغز" (سيد الخواتم) الشهيرة للكاتب ج.ر.ر. تولكيين وتنوي تحويلها إلى مسلسل يمتد على مواسم عدة.

وذكر موقع "ديدلاين" أن الشركة العملاقة عبر الانترنت التي كانت تتنافس مع "نتفليكس" و "إتش بي او" ظفرت بالحقوق التلفزيونية بعرضها أكثر من 200 مليون دولار.

وستكون مجريات المسلسل في أرض الوسط مع شخصيات أساسية مأخوذة من سلسلة الأفلام الناجحة، وسيتضمن مغامرات جديدة تسبق أحداث الجزء الأول من ثلاثية الافلام الشهيرة على ما جاء في بيان لشركة "امازون استوديو" التي أصبحت في غضون سنوات قليلة طرفا اساسيا في الانتاج السمعي والبصري.



ويتضمن اتفاق شراء الحقوق امكانية اعداد مسلسل ثان مقتبس عن "سيد الخواتم" الذي وصفته مديرة المسلسلات الخيالية في "امازون استوديو" شارون تال يغوادو "بالظاهرة الثقافية التي أسرت قلوب أجيال وأجيال".

ولم يكشف عن موعد بدء بث المسلسل. واختار زبائن "امازون" في العام 1999 "سيد الخواتم" على انه الكتاب المفضل في الألفية، فيما كان الرواية المفضلة في العالم في تحقيق أجرته "بي بي سي" العام 2003. وكان اقتباس بيتر جاكسون للرواية سينمائيا حقق حوالي ثلاثة مليارات دولار في العالم وحاز 17 جائزة اوسكار. وانجز المخرج بعد ذلك ثلاثية مقتبسة من رواية "ذي هوبيت" لتولكيين أيضا والتي حققت عائدات مماثلة على شباك التذاكر.