نيقوسيا - براءة الحسن

ما لبث أن خرجت شائعات رغبة ريال مدريد في جلب النجم البرازيلي نيمار جونيور، حتى انتشرت ردود الفعل من كل حدب وصوب، خاصة في العاصمة الإسبانية مدريد، وتباينت ردود الفعل، حتى من داخل البيت الملكي نفسه.

ويعيش البيت المدريدي أزمة خلاف شهيرة حاليًا بين القائد سيرخيو راموس ونجم الفريق كريستيانو رونالدو، على خلفية انتقادات الأخير لنشاط النادي في سوق الانتقالات.



فقد صرح رونالدو أن ريال مدريد بات أقل قوة بعد رحيل مواطنه بيبي، وخاميس رودريغيز، وهي التصريحات التي رفضها قائد الريال، مؤكدًا أن الفريق نال بطولتين ولم يتأثر بعد رحيلهم.

كما بدت لهجة راموس في تعليقه على مستقبل كريستيانو رونالدو مغايرة حيثن قال رداً على سؤال حول إمكانية رحيل صاروخ ماديرا عن مدريد "يجب أن يوجه السؤال له هو (يقصد رونالدو).

***

تصريح راموس

وجاءت شائعات نيمار لتزيد رقعة الخلافات في ريال مدريد، فراموس وعلى غير العادة رحب بقدوم نيمار، مؤكدًا أن ريال مدريد عليه أن يضم أفضل اللاعبين في العالم، ولو كان الأمر بيده (يتحدث راموس عن نفسه) فسيختار ضم نيمار بداية من يناير المقبل.

وتغير موقف راموس في الحديث عن اللاعبين في الأندية الأخرى قبل فترة، فهذه المرة أعرب عن رغبته في ضم نيمار، لكنه في عام 2015 قال إنه يرفض الحديث عن دافيد دي خيا لأنه في نادٍ آخر.

تصريحات راموس حول نيمار على ما يبدو بحسب بعض المصادر الصحفية الإسبانية لم تعجب رونالدو، وقد تساهم أكثر فأكثر في زيادة الخلافات، فرونالدو لن يقبل بحصول نيمار على راتب أعلى منه في حال قدومه، معتبراً نفسه اللاعب الأهم في الفريق.

وسبق وأكدت مصادر إسبانية أن هناك جبهة معارضة قوية ضد رونالدو يتزعمها بعض اللاعبين وعلى رأسهم إيسكو، بسبب ما اعتبروه (عنجهية) رونالدو.

ولم يترك المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان، الفرصة حتى تشتعل الأمور أكثر وخرج في مؤتمره الصحفي ليطفئ تلك النيران المشتعلة حين قال "لا يوجد خلاف بين رونالدو وراموس، هذه مجرد اختلافات في وجهات النظر".

***

العائد الاقتصادي

عندما تعاقد ريال مدريد مع رونالدو، كان هناك هدف اقتصادي للنادي الملكي، يضعه دائمًا الرئيس فلورنتينو بيريز في حسبانه في جلبه للنجوم، وهو تحقيق العائدات من بيع القمصان والماركة التجارية للنادي.

ويبحث ريال مدريد عن نجم جديد لخلافة رونالدو فنياً من جهة، ويكون بنفس قيمته الإعلانية، وهو ما يجعل نيمار على رأس قائمة أهداف بيريز، لا سيما أن قميص نيمار في اليوم الأول لقدومه إلى باريس حقق مبيعات (خرافية).