يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في 6 من مساء الاثنين لقاء وديا أمام نظيره الكويتي، وذلك على استاد البحرين الوطني.

تأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخبين لمنافسات دورة كأس الخليج العربي "خليجي 23"، التي ستقام في دولة الكويت

خلال الفترة 22 ديسمبر الجاري وحتى 5 يناير المقبل.


ويسعى منتخبنا الوطني بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب إلى تحقيق نتيجة إيجابية في الخطوة الأخيرة قبل

الدخول إلى الاستحقاق الخليجي.

وكان منتخبنا الوطني قد بدأ تحضيراته عبر مجموعة من الحصص التدريبية على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة، قبل أن يخوض مرانه الأخير أمس على الاستاد الوطني.

ودخل لاعبو منتخبنا في معسكر داخلي بعد مران أمس، وذلك في فندق الريجنسي بالعاصمة (المنامة).

ويهدف المعسكر لوضع التركيز بشكل كبير على اللقاء، كما سيتضمن جدول منتخبنا في الفترة الصباحية اليوم جلسة فنية.

ويعقد في 11 من صباح (الإثنين) الاجتماع التنسيقي للمباراة الودية، وذلك في مقر اتحاد الكرة بالرفاع، وذلك بحضور ممثلي المنتخبين.

ويأتي الاجتماع في يوم المباراة؛ نظرا للوصول المتأخر للمنتخب الكويتي، الذي خاض حصة مرانية وحيدة مساء أمس على ملعب المباراة.

اللقاء الودي بين منتخبنا والكويت سيكون مغلقا أمام كاميرات "الفيديو"، ولن تبث أو تنقل عبر القنوات الفضائية.

من جهة أخرى، ستكون المباراة مفتوحة أمام الإعلاميين والمصورين الفوتوغرافيين الراغبين في الحضور، بالإضافة إلى الجماهير.

من جهة أخرى، اختتم منتخبنا الوطني الأول تحضيراته الإعدادية للمباراة الودية، وذلك بخوضه المران الأخير على استاد البحرين الوطني.

وقاد المران الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب وطاقمه المعاون.

واشتمل التدريب على جوانب تكتيكية واستمر قرابة الساعة.

ولم يتدرب اللاعب هشام منصور مع المجموعة؛ بسبب إصابة بسيطة عانى منها، فيما استمر غياب اللاعب عيسى موسى؛ بسبب وفاة عمه.

شهد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، مران منتخبنا الأحد على الاستاد الوطني.

وزار رئيس الاتحاد مران المنتخب، وشهد حضور أيضا عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد يتقدمهم نائب رئيس الاتحاد للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، والأعضاء عارف العباسي وعبدالرضا حقيقي وصالح البلوشي.

وحرصت قناة أبوظبي الرياضية على التواجد في مران المنتخب الأحد.

وأجرت القناة لقاء مع رئيس اتحاد الكرة، بالإضافة إلى مدرب منتخبنا سكوب وعدد من لاعبي منتخبنا.

ويعتبر لقاء الاثنين خاصا بالنسبة لكرة القدم الكويتية.

وتعتبر المباراة هي الظهور الأول للكرة الكويتية، وذلك بعد فترة الحظر الدولي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" قد رفع حديثا الحظر عن الكرة الكويتية، وهو الأمر الذي أعاد الحياة للكرة الكويتية من جديد، في حين ستكون ضربة البداية أمام منتخبنا الوطني في لقاء ودي، يقام أيضا بالتزامن مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى.

وحظي وفد منتخب الكويت لدى وصوله إلى مملكة البحرين مساء الاثنين باستقبال حافل وبالورود.

وكان نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة في مقدمة مستقبلي وفد المنتخب الكويتي الذي ترأسه عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم ومدير عام المنتخبات الوطنية أحمد عجب.

واستقر المنتخب الكويتي في فندق "داون تاون روتانا"، قبل أن يخوض تدريبا وحيدا على ملعب المباراة.

ويضم وفد المنتخب الكويتي إلى جانب الجهازين الفني والإداري 28 لاعبا وهم: فيصل عجب، محمد العجمي، فيصل الحربي، حمود العارضي، فيصل العنزي، فهد مرزوق، غازي فيصل، خالد الرشيدي، علي المقصيد، سليمان عبدالغفور، بدر المطوع، رضا هاني، أحمد عبدالله، ضاري سعيد، خالد القحطاني، خالد محمد، مشاري العازمي، يعقوب الطراروه، عبدالله البريكي، سامي محمد، حسين علي حاكم، فهد حمود، حميد سيد محمد، مصعب الكندري، فهد صالح، فهد الأنصاري، سلطان العنزي وفهد الهاجري.

ثمن الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين، التعاون الكبير الذي أبداه المسؤولون في الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وذلك على هامش زيارة مدير منتخبنا الوطني الأول عارف عبدالرزاق الشرقاوي، حديثا، إلى الكويت؛ لزيارة والاطلاع على ملاعب التدريبات المخصصة للمنتخبات المشاركة في دورة كأس الخليج العربي "خليجي 23"، التي ستقام في دولة الكويت خلال الفترة 22 ديسمبر الجاري وحتى 5 يناير المقبل.

وقال البوعينين إن تعاون الإخوة الأشقاء الكويتيين ليس بالأمر الغريب، منوها بالدور الكبير الذي قام به المسؤولون في الاتحاد الكويتي، عبر التعاون الإيجابي مع مدير المنتخب عارف عبدالرزاق الشرقاوي، موضحا أن زيارة الشرقاوي جاءت بهدف الاطمئنان والاطلاع على كافة التفاصيل المصاحبة لملاعب التدريبات المخصصة للمنتخبات خلال فترة البطولة.

ولفت البوعينين إلى أن المسؤولين الكويتيين في خطوة مشكورة قاموا بإطلاع مدير المنتخب على الاستعدادات النهائية للملاعب لاستضافة الحدث الخليجي الكبير، مشيرا إلى أن الشرقاوي تابع عن قرب ملاعب التدريبات وجميع الترتيبات الإدارية والتنظيمية.

وكان الشرقاوي قد زار 3 ملاعب مخصصة للتدريبات، وهي ملاعب أندية النصر وكاظمة وخيطان، قبل أن يعود الأحد للانضمام إلى صفوف منتخبنا مجددا والاستعداد للودية اليوم أمام منتخب الكويت.