استضاف سوق المنامة القديم منتسبي برنامج "سفراء وطني الإمارات" الزائر لمملكة البحرين حالياً، في جولة تعريفية شملت إطلاع الضيوف على أبرز المعالم السياحية والتراثية داخل السوق إضافة إلى جوانب من الحياة الاجتماعية والثقافية والتجارية.وجال منتسبو البرنامج الذي يضم نحو 60 من شباب وشابات الإمارات الشقيقة على الأسواق الفرعية مثل سوق الأقمشة والبز والنحاسين، إضافة إلى الأوابد الأثرية في السوق من دور العبادة والبيوت البحرينية العريقة وغيرها.

وشكَّل مقهى الطواويش في سوق المنامة القديم محطة مهمة للوفد الزائر، بما يعكسه هذا المقهى من تراث بحريني أصيل في التصميم والجلسات والمأكولات الشعبية.

سفير سوق المنامة القديم، محمود النامليتي، قدم للوفد الضيف شرحاً عن أبرز معالم سوق المنامة القديم، والذي يعكس التنوع الحضاري والثقافي وقيم السلام والانفتاح والتعايش المشترك في البحرين منذ الأزل، وأطلعهم على خطط تطوير السوق وجعله واحداً من أهم المقاصد السياحية في مملكة البحرين.



وأكد أهمية هذه الزيارة التي تتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وذكرى تسلم جلالة الملك مقاليد الحكم.

وقال مخاطباً الضيوف "نريد منكم أن تكونوا سفراء أيضاً لبلدكم البحرين، بما يمثله من حضارة وتراث، وما يعيشه من نهضة وازدهار في ظل قيادة جلالة الملك حمد بن عيسى العاهل المفدى، وأن تسهموا بعلمكم وعملكم في مسيرة تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين في الإمارات والبحرين".

وأبدى سفراء برنامج وطني الإمارات إعجابهم بسوق المنامة القديم كمعلم تجاري ثقافي سياحي متميز، مشيدين بحسن استقبال وكرم ضيافة البحرينيين أهالي السوق وتجاره، والتي تعكس صفات الطيبة والنقاء التي يتميز بها الشعب البحريني.

يذكر أن برنامج "سفراء وطني الإمارات - قياديو 2020"، الذي تنظمه مؤسسة "وطني الإمارات"، يزور مملكة البحرين للمرة الثانية على التوالي ويهدف إلى إعداد قيادات شابة تتمتع بروح المبادرة والابتكار، وتنمية مهارات العمل الجماعي والتطوعي، وذلك بدعم وتعاون الجهات الحكومية في مملكة البحرين.