ستشهد الأيام القليله القادمة الإعلان عن سيارت موسم 2018 للفورميلا 1 بداء من تاريخ 15 بسيارة الوليمز ومن ثم بتاريخ 19 للرد بول وفي يوم العشرين من هذا الشر تعلن الساوبر و الرينو عن السيارات الجديدة في مختلف انحاء اروبا بينما سوف تظهر الفيراري في 22 مع المرسيدس كاقوى السيارات لهذا الموسم من خلال التصريحات و التكهنات للموسم.

وأخيرا تعلن المكلارين عن سيارتها الجديد مع محرك الرينو الامر الذي يترقبه الجمعه كالحصان الأسود في البطوله مع تغيير محركات الفريق و الاستغناء عن الهوند وفي 26 من فبراير سوف تعلن التورو روسو عن بدء الشراكه بينها و بين محركات الهوندا لموسم 2018.

سوف تكون هنالك فترتين للتجارب الشتويه أولها يبدء في 26 من فبراير ويستمر الى الأول من مارس 2018 بينما الفتره الثانيه سوف تكون من السادس الى التاسع من مارس استعداد بعدها لخوض غمار الجولة الأولى من بطولة 2018 للفورميلا 1 على حلبة البرت بارك الاستراليه في 25 من مارس 2018.

الجميع يؤكد جاهزية المرسيدس لموسم 2018 ولكن العديد من التغييرات التي جرت على الفرق الأخرى يعطي شعورا قويا بان المرسيدس سوف يكون في موقف حرج خصوصا في بداية الموسم تماما كما حدث في بداية موسم 2017 حيث تمكنت الفيراري و الألماني فيثيل من البقاء على منصة التتويج الى سباق موناكو والفوز بثلاث سباقات مقارنة بمرتين للبريطاني و المره الأولى للفلندي في روسيا.

ربما اكبر المنافسين للمرسيدس هو فريق الفيراري والذي يعمل بكل جهد لكي يعيد امجاد الفريق الى ما كان عليها في بداية الالفية الثانية بينما كانت الرد بول قويه في نهاية موسم 2017 ولا نعلم ما هي قوة المكلارين مع محركات الرينو حيث العلاقة القويه بين الونزو مع هذا الفريق قد تعطي الكثير من الاحتمالات حيث كانت مشكلة المكلارين خلال السنوات الثلاث السابقة هي محركات الهوندا.

هل سوف ينتهى عهد المرسيدس بالبطولات؟ وهل تستطيع الفرق اثبات قدرتها على التطوير والابتكار و المنافسة؟ الحكم خط الانطلاق والنتائج عند خط النهاية يعلنها من يلوح بعلم انتهاء السباق ومنصات التتويج باقى على بداية الموسم اقل من 40 يوما.