تستضيف البحرين يومي 27 و28 مارس، القمة السنوية لتكنولوجيا الصناعة برعاية مصرف البحرين المركزي، تحت شعار "قمة المدفوعات الإلكترونية والخدمات المصرفية عبر الإنترنت"، برئاسة رئيس مجلس إدارة بورصة البحرين عبدالكريم بوجيري، حيث تم تسجيل 250 مشاركاً حتى الآن ومن المؤمل أن يصل العدد إلى أكثر من 300 مشارك من القطاعين الحكومي والخاص والجمعيات المهنية ذات العلاقة من داخل وخارج البحرين.

وسيشارك في الحدث كل من، بورصة البحرين وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ومجلس التنمية الاقتصادية وهيئة الكهرباء والماء وهيئة التأمينات الاجتماعية وصندوق العمل/ تمكين ومجموعة البركة المصرفية وشركة بنفت وبنك البحرين الإسلامي وشركة الخدمات المالية العربية وبنك إبدار وشركة بتلكو وشركة سيكو وبيت التمويل الكويتي والبنك الأهلي المتحد وكريدي ماكس وأمريكان أكسبرس وتسهيلات البحرين والمصرف الخليجي التجاري وجمعية المصارف البحرينية والعديد من الشركات والمؤسسات العالمية المتخصصة في التكنولوجيا المالية "الفينتك" من خارج البحرين ومنها كلاود سكاليتور وون جلوبال وجى بى إس. بالإضافة إلى العديد من المتحدثين العالميين والشخصيات الأكاديمية المتخصصة في اقتصاد وخدمات الفينتك.

وقال بوجيري: "تعد القمة فرصة مثالية وعملية لإبراز دور البحرين الرائد في مجال الحكومة والصيرفة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية واستخدام التسهيلات والأجهزة الإلكترونية في عملية إنجاز المعاملات في القطاعين الحكومي والخاص والذي يوفر بيئة إيجابية وحاضنة لمختلف قطاعات الأعمال. كما سيتم من خلال المؤتمر طرح آخر المنتجات والمستجدات والتطورات في هذا المجال".



وأضاف: "القمة فرصة حقيقية لتدارس الاستراتيجيات والسياسات والآليات ومن ثم التوصل إلى مقترحات وحلول عملية لتطوير بيئة قطاع الأعمال وجعلها بيئة جذب للاستثمارات الداخلية والخارجية، حيث إن التطورات الإلكترونية المستمرة في العمليات المالية والمصرفية أصبحت ضرورة وذلك لمواكبة التطورات المتسارعة في مجال الخدمات المالية والاستثمارية والعمليات المصرفية على الصعيد المحلي والدولي".

وأوضح بوجيرى: "ستسلط القمة الضوء على أفضل التطبيقات العملية في مجال العمليات والصيرفة الإلكترونية، إذ لا جدوى أن نتحدث عن بيئة عمل منتجة في القطاع المالي والمصرفي وغيره من القطاعات دون الحديث عن أهمية توفر أدوات وآليات فعالة من حيث النوع لتسهيل العمليات بانسيابية ويسر مع توفر نظام أمان محكم يعزز الثقة في الخدمات المصرفية الإلكترونية".

وحث بوجيري، الوزارات والهيئات الحكومية والقطاع المالي والمصرفي والشركات والمؤسسات ذات العلاقة ومن لها علاقة بالاستثمار والمدفوعات الإلكترونية والخدمات المصرفية في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي أن تشارك وبفعالية في هذه القمة الهامة لأنها تستشرف المستقبل وتتماشي وتواكب رؤية البحرين 2030 ورؤى بعض دول مجلس التعاون.