أعلن تحالف التكنولوجيا المالية Fintech Consortium، عن إطلاق منصة الاستثمار العالمية الخاصة بها، وهي InQvest Partners، والتي تم تأكيد وجودها في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية.

وستواصل المنصة استثماراتها، علاوة على توظيف رأس المال من خلال أول أداة استثمارية لها، InQvest Fintech Holdings، إضافة إلى Global Fintech Fund الذي تبلغ كلفته 100 مليون دولار، وتدعمه عدد من المؤسسات الإقليمية والدولية ومجموعات من المستثمرين، من ضمنهم مؤسسون من البحرين.

وتركز منصة InQvest Partners، على الاستثمار في فرص Fintech في الولايات المتحدة وأوروبا، فضلاً عن الأسواق السريعة النمو في جنوب شرق آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي، عبر تعزيز تواجد Fintech Consortium على الصعيد العالمي في كلٍ من سنغافورة ونيويورك والبحرين. كما تقوم كذلك بدعم استثماراتها في التكنولوجيا المالية وتسهيل نموها وانتشارها عبر الأسواق.

وقال مؤسس اتحاد التكنولوجيا المالية جيربين فيسر: "نؤمن بأنه من شأن InQvest Partners أن تستفيد من الشبكة والخبرات المتعلقة بهذا المجال بالإضافة إلى القدرات التشغيلية التي طورها FinTech Consortium خلال السنوات الأخيرة".

وأضاف: "كنا محظوظين للعمل جنباً إلى جنب مع رواد الأعمال الموهوبين والشغوفين بشأن مجال التكنولوجيا المالية، بغرض مساعدتهم في المراحل الأولية لرحلتهم، والمساهمة في نمو رأس المال لتعزيز تلك العلاقات من خلال InQvest Partners".

فيما قال رئيس مجلس إدارة تحالف التكنولوجيا المالي البحرين ميسان المسقطي: "يسرنا أن نعلن عن إطلاق منصة استثمار تحالف التكنولوجيا المالية، والمستمدة من نجاح Fintech Consortium في دعم ورعاية التكنولوجيا المالية المبتكرة.. من خلال هذه المنصة الاستثمارية العالمية المتخصصة، سنتمكن من تعزيز وجودنا عبر أمريكا الشمالية وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط، وتسريع مؤسسات التكنولوجيا المالية عبر مراحل نموها القادمة".