غلف الضباب اليوم الثلاثاء حفل زفاف الأمير هاري وخطيبته ميجان ماركل زفاف المرتقب المعد له بعناية في مطلع الأسبوع المقبل بعدما قال والد العروس لموقع الكتروني مهتم بأخبار المشاهير إنه لن يحضر الحفل.

وسيتزوج هاري (33 عاما) حفيد ملكة بريطانيا والسادس في ترتيب ولاية العرش وماركل (36 عاما) في كنيسة سانت جورج بقلعة وندسور يوم السبت المقبل.

وكان من المنتظر أن يرافق توماس ماركل (73 عاما) ابنته ميجان في ممشى الكنيسة أمام 600 ضيف منهم كبار أفراد العائلة المالكة البريطانية وحشد من المشاهير.



لكن موقع تي.إم.زد الإلكتروني قال أمس الاثنين إنه قرر عدم حضور الحفل الذي يقام في قلعة وندسور مقر ملوك بريطانيا منذ نحو ألف عام.

وقال توماس للموقع إنه لا يريد أن يسبب حرجا لابنته أو العائلة المالكة بعد تقارير ذكرت أنه سمح لمصور صحفي بالتقاط صور مصطنعة له مقابل أموال كما أنه أصيب بأزمة قلبية قبل أسبوع.

وقال بيان لمكتب الأمير هاري في قصر كينزجتون "إنها لحظة شديدة الخصوصية للآنسة ماركل قبل أيام من زفافها. تطالب هي والأمير هاري بالتفهم والاحترام لها في هذا الموقف الصعب".

وامتنعت متحدثة باسم الأمير هاري عن التعليق مباشرة على تقرير تي.إم.زد أو التصريح بما إن كان والد ميجان سيحضر الزفاف أم لا.

وقالت سامانثا ماركل أخت ميجان غير الشقيقة لبرنامج (جود مورنينج بريتن) التلفزيوني إن حضور والدها الزفاف يعتمد على صحته.

وأضافت "كان يعاني من متاعب في القلب وتعرض لأزمة قلبية. إنه كم هائل من الضغط".

وقال موقع تي.إم.زد إن توماس ماركل وافق على التقاط الصور على أمل أن تساهم في تحسين صورته. ويظهر في إحدى الصور وهو يشاهد صور ميجان وهاري على حاسب آلي بينما يظهر في أخرى أثناء أخذ قياسات بدلة.

وإذا لم يحضر والد ميجان في نهاية الأمر اقترحت صحف بريطانية أن تقوم والدتها، التي ستقضي معها الليلة السابقة للزفاف في فندق فخم قريب من مكان إقامة الحفل، بمرافقتها في ممشى الكنيسة.