كشف الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني السابق لنادي آرسنال الإنجليزي، عن مرشحه لخلافته في تدريب فريق المدفعجية.


ويرى فينجر الذي ترك النادي اللندني المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد 22 عاما، أن الإسباني ميكل أرتيتا يملك "كل المقومات" ليكون المدرب المقبل لفريق آرسنال.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن قائد آرسنال السابق هو أقرب المرشحين لخلافة فينجر في تدريب الفريق.
وقال فينجر، الذي ضم أرتيتا لآرسنال في 2011، إن اللاعب "يملك كل المقومات لأداء هذه المهمة بالطبع، وأنا أعتقد أنه واحد من أقرب المرشحين لشغل الوظيفة".
وأضاف: "يتمتع بشخصية القائد وأيضا بالحماس الكبير خلال المباريات كما يعرف النادي جيدا ويدرك أولوياته لأنه كان قائدا للفريق".


وتولى أرتيتا (36 عاما)، دورا في الفريق المعاون لمواطنه بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، في 2016، لكن لم يسبق له تدريب أي فرق من قبل ويفتقر إلى الخبرة بشكل أثار قلق مشجعي آرسنال.

لكن المدرب الفرنسي يشير إلى أن أرتيتا يمكنه الاستفادة من وجود مدربين لا يزالون مع الفريق الأول لآرسنال، مثل ستيف بولد وينس ليمان.

وتابع فينجر "تركت الكثير من الخبرات في الفريق ومنهم أشخاص عملوا معي مثل ستيف بولد الذي يملك رصيدا من الخبرة قدره 6 سنوات وأيضا يانس ليمان. وللأسف غادر بعض الآخرين".

وقال "عمل (أرتيتا) أيضا مساعدا لجوارديولا ولهذا فأنا أعتقد أنه يملك المقومات بشكل عام".

لكن فينجر يبقى بعيدا عن جهود النادي للبحث عن مدرب جديد.

وتابع "لا أرغب أن يكون لي أي تأثير علني لأنني أعتقد أنه من المهم أن يتخذ النادي القرار بطريقة موضوعية. وبعد أن يتم اتخاذ القرار أعلن دعمي له".

واختتم بقوله "إذا كان النادي استشارني فكنت سأقول رأيي لأنني أرغب في أن يستمر آرسنال في تقديم أداء مميز وأن يكون ضمن فرق المقدمة. لكن أحد لم يسألني وهذا أبعد عني الضغوط".