بدأت اللجنة الثقافية والاجتماعية بمركز شباب الهملة، استعداداتها لإطلاق المسابقة الثقافية الرمضانية الـ15 وسط مشاركة من مركز شباب الجسرة تحقيقاً للتعاون المستمر بين المركزين وبما يعود بالنفع على شباب المنطقتين.

وينظم مركز شباب الهملة سنوياً هذه المسابقة لأعضاء المركز خلال ليالي شهر رمضان المبارك، حيث لاقت المسابقة إقبالاً كبيراً غير متوقع من المشاركين خلال الأعوام السابقة، فيما بلغ عدد الفرق الثقافية المشاركة لهذا العام 8 فرق يمثلون مركز شباب الجسرة وبعض من مؤسسات القرية بالإضافة إلى الأفراد سيتنافسون خلال هذه المسابقة السنوية.

ووزعت الفرق المشاركة إلى مجموعتين يتأهل من كل مجموعة فريقان يصعدان للدورة النهائي للمسابقة لتحديد بطل المسابقة والمراكز الثلاثة التي تليه.



وأكد رئيس اللجنة الثقافية الاجتماعية بالمركز محمد الهدار، أنه "على الرغم الإمكانيات البسيطة وعدم وجود مكان ملائم لإقامة المسابقة التي يحرص الكثير من أعضاء المركز على المشاركة فيها وحضور فعاليتها، خاصة ضيق المكان الذي احتضن مسابقة العام الماضي بالمبنى الإداري والذي لم يسع لجمهور المسابقة، إلا أننا مازلنا نواصل إقامة هذه الفعالية وللعام الخامس عشر على التوالي".

وستتضمن مسابقة هذا العام كمثيلتها بالعام الماضي، الإجابة أون لاين من خلال أجهزة "الآي باد" التي وضعت على طاولات الفرق المشاركة لاستخدماها في الإجابة إلكترونياً ومعرفة نتيجة هذه الإجابة حالاً، مع الأخذ في الاعتبار سرعة الإجابة.

وتأتي المسابقة ضمن النشاط الثقافي السنوي الذي ينظمه المركز خلال ليالي شهر رمضان المبارك، كما أنها فرصة لتكوين فريق ثقافي يمثل المركز بالمشاركات الخارجية بالمسابقات الثقافية التي تنظمها الأندية والمراكز الشبابية، وإدارة الهيئات والمراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة.

ووجه رئيس المركز الشكر للجنة الثقافية الاجتماعية واللجنة المنظمة للمسابقة على ما يبذلونه من جهد كبير يسهم في نجاح هذه الفعالية السنوية الجميلة التي تضفي الكثير من التشويق لأمسيات شهر رمضان المبارك في القرية.

وقال أمين السر العام ورئيس العلاقات العامة بالمركز إبراهيم عبدالله، إن اللجنة حددت جوائز نقدية للفرق الثلاث الأولى، فيما سيتم السحب على الجوائز النقدية والعينية لجمهور المسابقة الذي يتوقع حضوره الكبير لحفل اختتام المسابقة.