كرمت مؤسسة وطني الإمارات سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة بجائزة وطني الإمارات تقديراً لمبادرات سموه في العمل التطوعي والإنساني.

وجرى التكريم في احتفال كبير أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الخميس وتم خلاله تكريم الفائزين في الدورة السادسة لجائزة "وطني الإمارات" من رواد العطاء في مئوية زايد التي نظمت تحت شعار "هذا ما كان يحبه زايد".

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن علي عن شكره وتقديره لدولة الامارات العربية المتحدة رئيساً وحكومة وشعباً على ما أبدته من تقدير لجهود العمل التطوعي. وخص بالشكر مؤسسة وطني الإمارات على تكريمها له بهذه الجائزة الرفيعة.



وأكد سمو الشيخ عيسى أن "جائزة سمو الشيخ عيسى للعمل التطوعي مشروع إنساني يستهدف إبراز الطاقات المحلية والخليجية والعربية التي سخرت وقتها وجهدها لخدمة الغير دون مقابل لتكون هذه الطاقات نماذج مضيئة في المجتمعات ولتعريف العالم بما تتميز به مجتمعاتنا من محبة وتكافل مستمدة من ديننا الإسلامي الحنيف وشريعته الغراء".

ولفت سموه إلى أن "البحرين تعيش أجواء من المحبة والتعايش والتآلف تحفز على إعلاء قيم العمل التطوعي ليشق طريقه بكل نجاح ويحقق أهدافه في خدمة الإنسانية، لتكون المملكة رائدة في العمل الإنساني كما هي رائدة في مختلف المجالات في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وبما تقدمه الحكومة في سبيل ذلك برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء".

وقال سمو الشيخ عيسى بن علي إن"التكريم الذي يأتي ليعكس نجاح جهود تم بذلها لخدمة الوطن والأمة له وقعه الكبير في النفس. تعلمنا من صاحب السمو الملكي الأمير الوالد خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر أن العطاء في سبيل وطننا وأمتنا ليس له حدود، وأن أية مسؤولية تكبر وتعظم بحجم ما تقدمه للوطن وشعبه".

وأعرب سموه عن اعتزازه بالمشاركة في الاحتفالية التي خصصت لـ"ما كان يحبه زايد"، مشيراً إلى أن "إنجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله لا تحصيها كلمات ويعجز اللسان عن وصفها فهي انجازات جالت العالم لتحمل معها بصمة قائد وشعب، وهذه الإنجازات مازالت تتواصل بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحكام الإمارات الكرام".

يذكر أن تكريم سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة من مؤسسة وطني الإمارات جاء تقديراً لدور سموه في مجال العمل التطوعي وإسهامات جائزة سموه للعمل التطوعي الخيرة على المستوى العربي ومنها ما أسهمت به في تقدير من أصحاب البصمات المضيئة في المجتمع الإماراتي.

وحققت جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي للعمل التطوعي عبر نسخها السبع الماضية نجاحاً كبيراً محلياً وإقليمياً، وأسهمت في تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتحفيز المبادرات الخلاقة والتجارب التطوعية المميزة في العالم العربي.