الوطن - مازن أنور:

خاطب الاتحاد البحريني لكرة القدم الأندية المنضوية تحت مظلته وعددها ١٩ ناديا وذلك لحثها على تفعيل الرخصة الآسيوية المطلوبة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهي الرخصة التي تمكن النادي من خوض البطولات القارية التي يقيمها الاتحاد ومنها دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

ويأتي خطاب اتحاد الكرة كتذكير للأندية التي يتوجب عليها على الرخصة بما فيها الأندية التي شاركت مؤخرا (العام الماضي) في البطولة الآسيوية وهما ناديا المنامة والمالكية، حيث تصبح الرخصة الآسيوية غير سارية المفعول مع نهاية الموسم ويجب تجديدها بشكل سنوي. ولا يملك أي نادي بحريني رخصة سارية المفعول حتى الآن بعد أن كانت أندية الرفاع والحد والمنامة والمالكية تملكها ولكن لم تقم بتجديدها.

ومن المنتظر أن يكون ناديا المحرق والنجمة أول المتحركين لتفعيل الرخصة والتي تخولهما لخوض البطولات كون المحرق مرشح للمشاركة بملحق دوري أبطال آسيا كونه بطل الدوري فيما النجمة مرشح للعب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي كونه بطل كأس الملك. وسيكون أمام الأندية البحرينية بضعة أشهر من أجل استكمال متطلبات الرخصة الآسيوية حيث يتم اعتماد الفرق المشاركة في البطولة الآسيوية في شهر ديسمبر القادم.