أكد المدرب الأرجنتيني للمنتخب المصري، هيكتور كوبر، جاهزية النجم محمد صلاح لخوض مباراة الأوروغواي في مستهل مشوار "الفراعنة" بالمونديال الروسي.



وزف كوبر أنباء سارة للمصريين خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الخميس، حين كشف أن صلاح استعاد عافيته وسيلعب أمام الأوروغواي وأكد أن لا شيء يمنعه من المنافسة على لقب الهداف.

وتطرق المدرب الأرجنتيني للأمور الفنية حين أكد أن تغيير الخطة يتناسب مع المنافس، لافتا إلى أن الوقت ضيق قبل انطلاق المونديال ومشيدا بلاعبي المنتخب المصري.

استقر هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر على 10 لاعبين في التشكيلة الأساسية للفراعنة، استعدادا لخوض مباراة أوروغواي.

وأفادت مصادر مطلعة على معسكر المنتخب المصري في روسيا لوكالة "سبوتنيك"، أن كوبر استقر على الدفع بمحمد الشناوي في حراسة المرمى بدلا من عصام الحضري.

وفيما يخص خط الدفاع، سيشارك الرباعي محمد عبد الشافي وأحمد حجازي وعلي جبر وأحمد فتحي، وأمامهم ثنائي الارتكاز طارق حامد ومحمد النني.

ويفاضل الجهاز الفني بين الثنائي عمرو وردة ورمضان صبحي، وإن كان صبحي المنتقل حديثا لهدرسفيلد الإنجليزي، هو الأقرب لتعويض صلاح.

وسيدفع كوبر باللاعب مروان محسن كمهاجم صريح أساسي، ومن خلفه الثنائي عبد الله السعيد وتريزيجيه.

ورد هيكتور كوبر، على سؤال حول إمكانية تغيير طريقة اللعب أمام أوروجواي في كأس العالم، قائلاً، "أمضينا 3 سنوات و3 أشهر سوياً مع اللاعبين والمنتخب المصري أحيانا كنا نقدم على إجراء بعض التغييرات بما يتلاءم مع مواجهة منافس معين".

وأضاف كوبر، "أما الآن فالفترة على بدء المونديال قصيرة، لذا لن أغير خطتي، كما أنني لست مع التغييرات الكبيرة، فقط بما يتناسب مع مواجهة المنافس، لا تخطئوا فهمي لا بد أن أكون واقعياً، فنحن في محفل به أفضل اللاعبين المهاريين، وتغيير الخطة ليس أمرا سهلا".

وعما إذا كان قد تمكن من معالجة الأخطاء الدفاعية التي أظهرتها المباريات الودية قال كوبر، "دعونا نقلْ إن المنافسين رائعون، كنا نسعى للكمال فى الوديات وهذا لم يحدث كما كنا نريد، لأن هناك دائما العنصر البشري، وهذا العنصر قد يخطئ ولكن فى النهاية أحاول الوصول إلى استراتيجية معينة".

وأكد كوبر، أن "لماذا لا يحصد محمد صلاح جائزة هداف المونديال؟.. صلاح فرعون مصري لا يعرف الخوف، وإذا وضع هدفًا أمام عينيه سيحققه".

من جانبه، تعهد مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبو ريدة، للاعبي المنتخب الوطني بصرف مكافآت فورية، حال تحقيق الفوز على منتخب أوروجواي، الجمعة، فى أولى مباريات الفريق بمونديال روسيا.



وكشف مصدر بمجلس الجبلاية لصحيفة اليوم السابع المصرية، عن أن القرار جاء لتحفيز اللاعبين وحثهم على تحقيق الفوز في المباراة الأولى بالمونديال، لتسهيل مشوارهم أمام روسيا والسعودية، خاصة أن ضربة البداية يكون لها تأثير كبير على باقى المشوار.


من جانبها، أعلنت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن الهولندي بيورن كويبرس سيقوم بإدارة المباراة الأولى لمنتخب مصر في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، في روسيا.

وأدرا الحكم الهولندي المعروف 27 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات، منها خمسة مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.