القاهرة – عصام بدوي

تلقى الوسط الفني في مصر خبراً محزناً صباح الأحد بوفاة الممثل الشاب ماهر عصام بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 38 عاماً بعد دخوله في غيبوبة السبت بسبب نزيف في المخ أدى إلى وفاته صباح الأحد.

وأصيب الفنان المصري بنزيف في شريان في المخ إثر هزيمة منتخب مصر أمام الأوروغواي، الجمعة، في إطار مباريات المجموعة الأولى لمونديال كأس العالم لكرة القدم المقام حالياً في روسيا. ولفظ الفنان الشاب أنفاسه الأخيرة في الساعات الأولى من صباح الأحد عن عمر يناهز 38 عاماً متأثراً بإصابته الخطيرة حيث ظل في غيبوبة كاملة حتى فارق الحياة.

وأعلنت نقابة الممثلين المصرية وفاة الممثل الشاب ماهر عصام في الساعات الأولى من صباح الأحد بعد صراع مع المرض، والذي عاوده السبت بعد إصابته بنزيف في المخ أدى لدخوله في غيبوبة ونقل إلى غرفة العناية المركزة قبل أن يفارق الحياة عن عمر يناهز 38 عاماً.

وكان الممثل الراحل قد عاني من أزمة صحية خطيرة في عام 2014 بإصابته بنزيف في المخ، ودخوله فى غيبوبة لفترة ثم تعافي منها وعاد مجدداً لأعماله الفنية. وقالت النقابة إنه من المقرر أن يتم تشييع جنازته الأحد.

وكان الفنان شريف إدريس قد كشف أن إصابة ماهر عصام بنزيف في المخ، جاءت إثر انفعاله أثناء مباراة مصر والأوروغواي في كأس العالم.

وكتب شريف عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "هذا تحذير مهم جداً، ماهر عصام تعرض لأزمة صحية منذ فترة، وكان يعاني من انفجار في شريان في المخ، ودخل المستشفى لفترة طويلة، واجتاز تلك الأزمة بنجاح، ماهر كان يشاهد مباراة مصر مع الأوروغواي وتعرض لانفعالات شديدة أدت لإصابته بنزيف في المخ".

وكانت بداية ماهر عصام الفنية مع المخرح الكبير يوسف شاهين بفيلم "اليوم السادس" عام 1986، والذي شارك فيه وهو طفل في سن 10 سنوات، وشارك بعدها في فيلم "التعويذة" عام 1987، مع نخبة من النجوم منهم محمود ياسين ويسرا، وظهر بنفس العام مع عادل إمام وآثار الحكيم في فيلم "النمر والأنثى". ولا يزال الجمهور يتذكر المحطة الأبرز لذلك الطفل في دوره بفيلم "النمر والأنثى" حينما قدم شخصية "تامر" بملامحها الجريئة والمتمردة التي تفاعل معها الجمهور.

واشتهر الفنان ماهر عصام بعدة أدوار فنية بارزة، منها مسلسل "فرقة ناجي عطا الله" مع عادل إمام ومسلسل "لدواعي أمنية" و"أوراق مصرية" وغيرها. وقدم عشرات الأدوار المميزة في السينما، مثل فيلم "الآخر"، و"هي فوضى" مع يوسف شاهين، و"جواز بقرار جمهوري"، و"صرخة نملة" وغيرها، بينما كانت أحدث وأشهر أدواره في فيلم "عبده موته" والذى جسد فيه شخصية "سيد مسلة" مع محمد رمضان.