أحمد صبري

فرضت أجواء المونديال نفسها على الجميع في إيطاليا رغم فشل الأتزوري في التأهل للبطولة للمرة الأولى منذ ما يقرب من 60 عاماً بالخروج المذل على يد السويد في الملحق بعد الحلول ثانياً في المجموعة خلفاً للمنتخب الإسباني.

التلفزيون الإيطالي قام بشراء مباريات المونديال كاملة وبثها على القنوات الأرضية وهو ما جعل الأمر متاحاً للجميع دون اشتراكات باهظة الثمن مما أثر دون شك بشكل إيجابي على نسبة المتابعة والمشاهدة.



وضعية إيطاليا كبلد مليء بالأجانب والمهاجرين زادت كثيراً من سخونة الأجواء في ظل وجود اهتمام كبير من قبلهم بمتابعة المباريات خاصة وأن الكثير منهم تشارك بلاده في المونديال ويسعون إلى متابعة مبارياتها سواء بشكل فردي في المنازل أو بشكل جماعي في المجمعات والمقاهي.

***

بوفون في حيرة

لم يكن هناك أكثر حزناً في إيطاليا من الحارس العملاق جيجي بوفون بعد الفشل في الوصول إلى مونديال روسيا هذا الصيف بعدما كان يأمل أن يكون اللعب في روسيا هو مسك الختام لمسيرته الرائعة وأن يكون اللاعب الوحيد في التاريخ الذي شارك في 6 بطولات لكأس العالم.

البولندي تشيزيني حارس مرمى يوفنتوس أكد أن بوفون وعده بأن يقوم بتشجيع منتخب بولندا في المونديال من أجله فيما قال جونزالو هيجواين هداف الأرجنتين أن بوفون أخبره أن سيتابع الأرجنتين بكل اهتمام وسيظهر تعاطفاً كبيراً معهم في مشوارهم في البحث عن اللقب الغائب منذ عام 1986.