أكدت مدير عام إدارة الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة تميز صيف البحرين في نسخته العاشرة من مهرجان صيف البحرين، في موقعه الجديد في خيمة الفعاليات الخاصة بقلعة عراد في مدينة المحرّق والتي تشهد جميع فعاليات الهيئة الثقافية في سنة المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية.

وقالت إن صيف البحرين هذه السنة يأتي متميزاً بحلته الجديدة وسوف يمتد لفترة شهرين بعد أن كان شهراً واحداً في السنوات السابقة، مضيفة أن الخيمة ستكون مفتوحة لجميع زوارها ومرتاديها وما يميزها أيضاً هو تنوع الأنشطة والتي تركز على التطبيقات التعليمية.

وأشادت الشيخة هلا بجهود فريق الثقافة الممتازة لهذه السنة وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم أنشطة لذوي الاحتياجات الخاصة تتضمن ورش عملية وفنية ، بالإضافة إلى جناح المجلس الأعلى للبيئة، ونادي إنكيرو للأطفال، والمؤسسة الخيرية الملكية، ومؤسسة المبرة الخليفية وغيرها.

ونوهت الشيخة هلا بأن خيمة "نخول" ومن خلال النشاطات المقدمة تستهدف كل الأطفال من جميع الفئات العمرية، مضيفة أنه ستكون هناك عروض يومية بمشاركة كبيرة من السفارات العشر الموجودة وبدعم سخي من "تمكين" مما سيجعل هذا الصيف أكثر تميزاً.