شهدت بطولة الاتحاد البحريني لرفع الاثقال والتي أقيمت منافساتها السبت على صالة انلمتد كروس فت، منافسة شديدة في جميع فئاتها على مستوى الرجال والسيدات، فقد قسمت منافسات السيدات على مجموعتين 1، 2 وانطلقت منافساتها في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

وتمكنت من خلالها البطلة مريم شريف، من إحراز المركز الأول في المجموعة الأولى بعد أن جمعت 96 كيلوغراماً، فيما جاءت اللاعبة لطيفة محمد في المركز الثاني بمجموع 87 كيلوغراماً وكان المركز الثالث من نصيب فاطمة حسن علي بعد أن جمعت 81 كغم بعد تغلبها على لاعبة المنتخب الوطني زينب على والتي حصلت على المركز الرابع بفارق كيلوغرام بعد أن أخفقت زينب من محاولتها الأخيرة.

وحلت إبتسام علي في المركز الخامس وجمعت 73 كغم ومريم حسن سادساً بمجموع 65 كغم، أما الناشئة نور علي والتي جمعت 47 كغم في المرتبة السابعة، وتوج هذه الفئة السيد جاسم آل وحيد عضو الاتحاد العربي السعودي وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد غرب أسيا لرفع الاثقال.

وجاءت نتائج المجموعة الثانية للسيدات بفوز لاعبة المنتخب الوطني لرفع الاثقال نهى محمد والتي استطاعت من خطف 56 ونتر 70 كغم وحاولت نهى في المحاولة الثالثة من تحطيم رقم قياسي خليجي 80 كغم ولكنها لم توفق في اللحظة الأخيرة وتمكنت منافستها زهراء حسن من الحصول على المركز الثاني بمجموع 118.

فيما استطاعت اللاعبة فاطمة علي ناصر من التغلب على اللاعبة سارة حمد عتيق والتي لم توفق في منافسات رفعة الخطف وقام بتتويج هذه الفئة السيد منير أل درويش من الاتحاد السعودي لرفع الاثقال .

وانطلقت منافسات فئة الرجال للمجموعتين الأولى والثانية في الساعة 12 ظهراً حيث حقق اللاعب الرباع علي حسين العرادي المركز الأول من برنامج مملكة البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية.

وجاء اللاعب عامر البدل من برنامج المواهب بالمركز الثاني وتمكن الموهوب علي حمزة من الصعود على منصة المركز الثالث بعد التغلب على منافسيه في المجموعة وتفضل بعدها السيد جاسم البور شيد المدير الفني للعبة بناء الأجسام وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لرفع الاثقال بتتويج هذه الفئة.

وأسفرت نتائج المجموعة الثانية، عن فوز اللاعب محمد أبو بكر العلوي من صالة انلمتيد كروس فت بالمركز الأول وقدم العلوي أداءً فنياً رائعاً نال إعجاب الجمهور، وجاء اللاعب نواف الجرادي ثانياً والذي تفوق على اللاعب حسين علي بفارق 2 كيلوغرام في منافسات رفعة النتر وانتهت منافسات هذه المجموعة في الساعة الثانية ظهراً وتم تتويجها من قبل السيد مصطفى الصفار رئيس لجنة التواصل الاجتماعي بالاتحاد.

أما في فئة المجموعة الثالثة والتي شارك فيها عدد من الأندية الأعضاء والصالات الخاصة ومنها صالة القاعدة الأمريكية وصالة سبارتن جيم وصالة أنلمتيد كروس فت وأبطال من منتخب البحرين الوطني والتي توجها رئيس اتحاد غرب آسيا لبناء الأجسام النائب الأول لرئيس اتحاد غرب آسيا لرفع الأثقال مساعد رئيس الاتحاد العربي رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سلطان الغانم، حيث استطاع اللاعب آرفن من حصد ذهبية هذه الفئة بعد صراع شديد مع أبطال المجموعة المنافسة وتمكن اللاعب من تحقيق 85 كغم في منافسات رفعة الخطف و120 كغم في منافسات رفع النتر ليحقق ما مجموع 205 كجم.

وجاءت الميدالية الفضية من نصيب اللاعب يوسف حمزة من صالة سبارتن جيم وتمكن من جمع 203 كغم بعد تغلبه على البطل سلمان جاسم الذي أحرز الميدالية البرونزية بعد أن جمع 197 كغم. وجاء الرباع حمد نجم بالمركز الرابع والعرادي جابر خامساً وكان المركز الخامس من نصيب اللاعب مايكل من القاعد الأمريكية.

وفي منافسات فئة السوبر وبكل قوة، حصل اللاعب السيد مرتضى على المركز الأول بمجوع 265 كغم والشيراوي يوسف ثانياً بعد منافسة شديدة جداً مع اللاعب محمد جعفر من كروس فت الرفاع بعد تغلبه عليه بفارق 3 كغم، وتفضل بعدها السيد محمد عيسى النينون رئيس الجوري في البطولة ورئيس لجنة حكام رفع الاثقال بالاتحاد بتتويج الفائزين.

ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة جزيل شكرها وامتنانه لجميع من ساهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير، كما ثمنت اللجنة المنظمة التعاون الدائم من قبل صالة انلمتد كروس فت والقائمين عليها.

ويحرص اتحاد رفع الأثقال البحريني، على إقامة مثل هذه البطولات المحلية للعبة رفع الأثقال لما تشهده من تطور كبير ويساهم في خلق قاعدة قوية للعبة وكي تكون هذه البطولات فرصة لاكتشاف اللاعبين واللاعبات وصقل مواهبهم.