افتتح دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس، تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتحت شعار "ملتقى الأجيال" خلال الفترة 24 يونيو الحالي وحتى 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

وأقيم حفل افتتاح الدوري على صالة مدينة خليفة الرياضية، وشهد حضور رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، ونائب رئيس شركة "فيفا" للاتصالات الشيخ زياد بن فيصل آل خليفة، ورئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، ونائب السفير اليمني حسن قحطان، والمستشار بالسفارة المصرية باهر شويخي، والوكيل المساعد للموارد والخدمات بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة عبدالعزيز الأشراف، والنائبين البرلمانيين أسامة الخاجة وعلي بوفرسن وممثلي الشركات الراعية ومسؤولين من وزارة شؤون الشباب والرياضة.

فقرات مميزة

واشتمل الحفل على العديد من الفقرات المتنوعة والهامة والتي حازت على إعجاب الجميع، وخصوصاً أغنية "ملتقى الأجيال"، علماً بأن الحفل اشتمل كذلك على افتتاح المعرض المصاحب للدوري وكذلك قسم اللاعبين، وبعدها انطلقت المباريات والتي ستستمر حتى يوم التاسع من أغسطس القادم.

يذكر أن الدوري يُشارك فيه 83 فريقا، منهم 35 فريقاً في المراكز الشبابية، و16 فريق للأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة اتحاد الاتحاد البحريني لكرة القدم، و8 فرق للفتيات، و8 فرق لدوري ذوي العزيمة، و10 فرق لدوري الوزارات، و 6 فرق لدوري الجاليات.

تجسيد شعار ملتقى الأجيال

شهد الحفل الافتتاحي للدوري، فقرات متنوعة بدأت بعزف السلام الملكي لمملكة البحرين تبعه الترحيب والتعريف بدوري خالد بن حمد وما يجسده شعار "ملتقى_الأجيال" الذي يحمله الدوري، إذ تركزت فقرات الحفل على تجسيد معنى الشعار وما يحمله من صور إنسانية وأهداف نبيلة تعكس الرؤية الثاقبة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وحرصه الكبير على دعم الشباب البحريني في المجال الرياضي.

كما شهدت فقرات الحفل قسم اللاعبين، والذي قدمه اللاعب من ذوي العزيمة والإداري المعروف محمد البوعينين، قبل أن يبدأ أوبريت الافتتاح الذي لقي تفاعلاً كبيراً وحاراً من قبل جميع الحضور.

وقدمت أغنية الأوبريت تحت عنوان "ملتقى الأجيال"، و الأغنية من كلمات الشاعر نواف آل محمود، ومن ألحان خالد ناصر وغناء خالد ناصر، وكذلك رابطة نادي الرفاع بقيادة أحمد عبدالله، ورابطة نادي المحرق بقيادة سعد محبوب، ورابطة نادي الحد بقيادة يونس بوسلمان، ورابطة نادي المالكية ومجموعة البحرين، ومن توزيع عيسى الجار، وإشراف شركة ايفنتات لإدارة وتنظيم المؤتمرات والمناسبات، وهي من إنتاج مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ووزارة شؤون الشباب والرياضة.

رئيس اتحاد الكرة يشيد بمبادرات خالد بن حمد

أشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، بدوري خالد بن حمد لكرة الصالات في نسخته السادسة، والذي يأتي ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه بدعم الشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

جاء ذلك خلال حضوره لليوم الافتتاحي للدوري، إذ شهد حفل الافتتاح بالإضافة إلى المباراة الأولى بين مركز شباب المحرق ومركز شباب سافرة، كما سلم لاعب المحرق جاسم الجبن جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد نهايتها.

وأكد الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أصبحت على مستوى عال، لاسيما أن هذه المبادرات اشتملت على ذوي الإعاقة والفتيات والجاليات علاوة على دوري المراكز الشبابية والأندية الوطنية.

وأشار إلى أن سموه برهن حرصه الكبير على دعم هذه الفئات، مؤكداً أن هذه المبادرات حققت مكاسب عديدة للرياضة البحرينية ولفئة ذوي العزيمة الذين هم جزء لا يتجزأ من المجتمع البحريني.

وقدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على هذه المبادرات، مشيداً بالمستويات الراقية التي قدمها فريقا المباراة الافتتاحية في منافسات الدوري، ومتمنياً للجميع التوفيق والنجاح، مؤكداً أن اتحاد الكرة حريص على المساهمة بنجاح الدوري من خلال تسخير كافة الإمكانيات المتاحة للجنة المنظمة.

وأشار إلى أن الدوري، يعد فرصة ومكاناً مناسباً لاكتشاف المواهب والطاقات الشبابية في مجال كرة الصالات؛ لزجها في الأندية والمنتخبات والاستفادة من إمكاناتها بما ينعكس إيجاباً على الكرة البحرينية.

فوز مستحق لحامل اللقب المحرق على سافرة

حقق حامل لقب الدوري فريق مركز شباب المحرق فوزاً مستحقاً على حساب فريق مركز شباب سافرة بأربعة أهداف مقابل اثنين، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى لدوري المراكز الشبابية.

وتمكن فريق مركز شباب المحرق من بسط سيطرته على المباراة، وكان الطرف الأفضل خلال أغلب المجريات، فيما عدا بعض الدقائق التي كان مركز شباب سافرة قريباً من العودة في النتيجة، لكن الخبرة رجحت كفة المحرقاويين الذين حققوا أول فوز في الدوري.

ويدين المحرق بالفوز لنجمه جاسم الجبن، الذي سجل هدفين بالإضافة إلى هدف ليوسف جاسم وعبدالله المالكي، فيما جاء هدفي سافرة عبر لاعبه عبدالرحمن شعبان ولاعب المحرق جاسم الجبن بالخطأ في مرماه. وأدار المباراة الحكام حسين البحار، أسامة إدريس وعبدالرحمن الدوسري.

لاعب المحرق الجبن يحصد النجومية

تمكن لاعب فريق مركز شباب المحرق جاسم الجبن من حصد نجومية المباراة الافتتاحية لدوري المراكز، بعد أن قدم أداءً مثالياً وكبيراً خلال لقاء سافرة.

وساهم جاسم الجبن بخبرته الكبيرة في فوز فريقه المستحق عبر تسجيله هدفين ومساهماته الدفاعية والهجومية.

كرباباد يسقط مدينة عيسى ويعتلي صدارة الأولى

تصدر فريق مركز شباب كرباباد فرق المجموعة الأولى بعد فوزه العريض على حساب مركز شباب مدينة عيسى بسبعة أهداف مقابل أربعة، ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط متساويا مع مركز شباب المحرق ومتفوقا عليه بفارق الأهداف، فيما فشل مدينة عيسى في الخروج بأولى نقاطه.

وأنهى كرباباد الشوط الأول متفوقاً بهدفين نظيفين، وسجل لكرباباد عبدالحميد توفيق وسيد محمود خليل هدفين لكل منهما، وهدف واحد لكل من محمد رضي، وحسن عيسى، وعلي عباس، وأهداف مدينة عيسى جاءت عن طريق عبدالرحمن خالد هدفين وهدف لكل من حسن عبدالله وحمد عبدالله.

ونجح كرباباد في السيطرة على مجريات اللعب وتحكم في مسارها منذ البداية، فيما اعتمد مدينة عيسى على محاولات لاعبيه الفردية ومعتمداً بشكل كبير على تحركات لاعبه حسن عبدالله ولكنه لم يجد مساعدة حقيقية من بقية زملائه.

خليل كرباباد الأفضل بمواجهة فريقه ومدينة عيسى

حصد لاعب فريق مركز شباب كرباباد سيد محمود خليل على نجومية مباراة فريقه ومركز شباب مدينة عيسى، بعدما ساهم وبصورة فاعلة في فوز فريقه بتسجيله لهدفين وصناعته لأهداف أخرى وضعت فريقه في المقدمة، وعبر عن بفوز فريقه في أولى المباريات، مؤكدا أنها الخطوة في مشوار المنافسة على خطف بطاقة الصعود عن هذه المجموعة.

الزلاق يعبر دمستان في أقوى مواجهات اليوم الأول

خرج مركز شباب الزلاق، بفوز ثمين ومتأخر على حساب خصمه فريق مركز شباب دمستان بـ4 أهداف مقابل هدف في اقوى مباريات اليوم الأول من منافسات الدوري، ليحصد الزلاق أول 3 نقاط في رصيده مشاركاً صدارة المجموعة الثانية مع فريق مركز شباب عراد.

وسجل الزلاق أهدافه عن طريق أحمد محمد هدفين، وهدف لكل من فارس محمد وعطية محمد، فيما سجل هدف دمستان الوحيد لاعبه ميرزا عبدالإله.

وأنهى الزلاق الشوط الأول متقدماً بالنتيجة وسط سيطرة متبادلة من الفريقين أنهاه الزلاق بهدف متأخر في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط، وفي الشوط الثاني نجح دمستان في الضغط وبقوة على مرمى خصمه ونجح في معادلة النتيجة، وطمع دمستان في نقاط المباراة، إلا أنه وقع في خطأ تقدم لاعبيه ليستغل الزلاق ذلك وينجح في تسجيل ثلاثية في الدقائق الثلاث الأخيرة.

منصور أفضل لاعب في مواجهة الزلاق ودمستان

حصل لاعب فريق مركز شباب دمستان جعفر علي منصور على نجومية لقاء فريقه والزلاق في افتتاح مشوارهما بالدوري، بعدما برز بصورة لافتة في المباراة وقيادته لفريقه على رغم خسارة دمستان للمباراة.

وقال منصور إن خسارة فريقه، جاءت بصورة دراماتيكية في الوقت القاتل وفي الدقائق الأخيرة، مؤكداً أن فريقه قدم مباراة جيدة بفضل الأداء الجماعي الذي ظهر به الفريق والانسجام الكبير بين اللاعبين.

عراد يقلب الطاولة على النعيم بفوز مستحق

قلب فريق مركز شباب عراد، الطاولة على منافسه مركز شباب النعيم عندما حول تخلفه بالنتيجة إلى فوز ثمين بخمسة أهداف مقابل هدفين ليدشن مشواره بأول ثلاث نقاط في افتتاح مباريات المجموعة الثانية لدوري المراكز الشبابية.

وسجل للفائز سعيد عون 3 أهداف (5 و 24 و 33) وجاسم عبدالله (40) وحسام مسلم (40)، وسجل للخاسر حسين عبدعلي (10 و 11 و 23) وعلي عبدالحسن (32) وعلي حسين (40).

ولم ييأس لاعبو فريق مركز شباب عراد على الرغم من أفضلية منافسه من حيث المستوى والأسماء، ولعبت التغييرات التي قام بها مدرب فريق عراد وخصوصاً في الشوط الثاني الذي شهد الضربة القاضية من عراد عن طريق جاسم عبدالله وحسام مسلم، والأخير الذي سجل الهدف الخامس في الثواني الأخيرة وكان عند حسن ظن زملائه.

العرادي سعيد عون أفضل لاعب

نال لاعب فريق مركز شباب عراد سعيد عون، جائزة أفضل لاعب في المباراة في مواجهة فريقه مع مركز شباب النعيم نظير تسجيله 3 أهداف في المباراة ومساعدته الفريق على حصد أول ثلاث نقاط في افتتاح مبارياته في الدوري.

وقال عون إنه لم يتوقع الفوز في المباراة، إلا أن الإصرار منح الفريق النقاط الثلاث بجدارة.

أول هدف للمالكي وأول صفراء وأول حمراء لسافرة

سجل الدوري في انطلاقته العديد من الأرقام والإحصائيات المختلفة. وتمكن لاعب فريق مركز شباب المحرق عبدالله المالكي من تسجيل أول أهداف الدوري، بعد أن وضع فريقه في المقدمة خلال لقاء سافرة بعد مضي14 دقيقة على انطلاق المباراة.

بدوره، كان لاعب سافرة حمزة خالد، أول لاعب يتحصل على بطاقة صفراء في الدوري، في حين سجلت البطاقة الحمراء الأولى في الدوري للاعب سافرة أيضا حمزة عبدالرحمن، وتلقاها من الحكم الدولي لكرة الصالات أسامة إدريس بشكل مباشر بعد عرقلته للاعب المحرق.

حضور جماهيري متنوع في الافتتاح

شهد حفل افتتاح الدوري حضوراً جماهيرياً متنوعاً ومميزاً في مدرجات صالة مدينة خليفة الرياضية. وحضر بعض رؤساء وأعضاء روابط الأندية الوطنية، بالإضافة إلى جماهير المراكز الشبابية التي توزعت على أرجاء الصالة.

كما شهدت المدرجات حضوراً مميزاً للجماهير من ذوي العزيمة، بالإضافة إلى جماهير بعض الجاليات المقيمة في مملكة البحرين.

واستمتع الجمهور الحاضر بفعاليات الافتتاح وفقراته المتنوعة، كما شهد لقاء افتتاحياً قوياً ومميزاً جمع المحرق وسافرة بالإضافة إلى باقي مباريات اليوم الأول.

تواجد القناة الرياضية في اليوم الأول

تواجدت قناة البحرين الرياضية في اليوم الأول من الدوري، وغطت الحدث عبر نقل مباشر لفعاليات الافتتاح.

كما خصصت القناة استديو تحليلياً قدمه الإعلامي محمد الشرقاوي، واستضاف فيه العديد من المسؤولين على الدوري بالإضافة إلى شخصيات متنوعة، ومنهم نوار المطوع عضو اللجنة المنظمة العليا وعلي سبت رئيس مركز شباب الشاخورة.

وجاء تواجد القناة الرياضية ليؤكد على الزخم الإعلامي الكبير الذي تحظى به منافسات الدوري، خصوصاً مع المشاركة الكبيرة والقياسية في نسخة هذا العام.

كما تواجدت القناة الرياضية، بشكل فعال عبر مراسليها الذين انتشروا في أرجاء الصالة، وحرصوا على إجراء لقاءات إعلامية مختلفة مع العديد من الشخصيات والمسؤولين واللاعبين والإداريين.

3 حكام دوليين في المنافسات

يشهد دوري خالد بن حمد خلال منافسات هذا العام تواجد 3 حكام دوليين لكرة الصالات. ويتواجد الحكام حسين البحار وأسامة إدريس، وعبدالرحمن الدوسري الحاصل حديثاً هذا العام على الشارة الدولية.

ويعتبر الحكام الثلاثة من الأسماء المعتمدة دوليا، وسبق للبحار وإدريس أن أشرفا على تحكيم العديد من مباريات البطولات المحلية والخارجية على المستويات الإقليمية والقارية والدولية.

ويعد البحار وإدريس، ضمن قائمة حكام نخبة آسيا للعبة كرة الصالات، وتم اختيارهما حديثا من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمشاركة في إدارة مباريات بطولة آسيا للأندية لكرة الصالات التي ستقام في إندونيسيا خلال أغسطس المقبل.

4 مباريات في برنامج اليوم الثلاثاء

يشهد برنامج الثلاثاء إقامة 4 مباريات لدوري المراكز الشبابية على صالة مدينة خليفة الرياضية، يلتقي في الأولى فريقا مركز شباب السهلة الجنوبية وخصمه مركز شباب صدد عند الخامسة، لحساب المجموعة الخامسة، وفي المباراة الثانية يلعب لحساب المجموعة السادسة مدينة حمد والشاخورة الساعة 6.00.

وفي المباراة الثالثة، يلتقي فريقا مركز شباب أبوصيبع وأبوقوة عند الساعة 7.00 ضمن المجموعة الخامسة، فيما يختتم فريقا مركز شباب الجنوب ونظيره مركز شباب الديه برنامج اليوم عند الساعة 8.00 لحساب المجموعة السادسة، ومن المتوقع أن نشهد إثارة من جميع الفرق في ظل رغبتها ببداية جيدة وقوية في أولى المباريات التي تخوضها وهي الخطوة الأولى لها في مشوار المنافسات.