حسن عبدالنبي

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لمصرف السلام، على تعديل النظام الأساسي للمصرف ليتوافق مع تعديلات قانون الشركات البحريني رقم (21) لسنة 2001 المنصوص عليها في مرسوم بقانون رقم (50)لسنة 2014 والمرسوم بقانون رقم (28)لسنة 2015 والمرسوم بقانون رقم (1)لسنة 2018، مع مراعاة أحكام قانون مصرف البحرين المركزي والمؤسسات المالية الصادر بالقانون رقم(64)لسنة 2006، وتعديلاته واللوائح الصادرة تنفيذاً لأحكامه، وذلك خاضع لموافقة مصرف البحرين المركزي حسب ماهو موضح في جدول المواد المعدلة بعقد تعديل النظام الأساسي.

كما خولت الجمعية العمومية غير العادية رئيس مجلس الإدارة، خليفة بطي بن عمير بن يوسف، والرئيس التنفيذي للمصرف رفيق النايض، منفردين بالتوقيع على تعديل عقد تعديل النظام الأساسي للمصرف وأي مستندات ذات صلة لدى الجهات الرسمية ومباشرة كافة الإجراءات المطلوبة لإتمام ذلك.

وحقق مصرف السلام البحرين- المدرج ببورصتي دبي والبحرين- أرباحاً بلغت 5.4 مليون دينار بحريني بالربع الأول من العام الجاري 2018، مقارنة ب 4.9 مليون دينار بحريني في الربع الأول من عام 2017.

يشار إلى أن معظم المديونيات المتخلف عن سدادها للبنك والتي تقدر بنحو 60 مليون دينار، تقابلها رهون عقارية تصل قيمتها لنحو 30 مليون دينار، ويسعى البنك للحصول على نسبة كبيرة من هذه المديونيات ستنعكس على نتائج البنك.