أكدت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج في السعودية، أن تعديل التعرفة؛ التي بدأ تطبيقها في 1/‏1/‏2018، يهدف إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي عبر تعظيم الاستفادة منه.

وقالت الهيئة إن تعديل التعرفة هو من ضمن حزمة إصلاح أسعار منتجات الطاقة بالمملكة، التي يؤمل أن تؤدي إلى تعزيز الكفاءة الاقتصادية، ومساهمة القطاعات غير النفطية كمحرك تنموي اقتصادي مستدام، وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية "منتجات الطاقة"، واستدامتها للأجيال القادمة.

وأوضحت الهيئة في تصريحات لها، الثلاثاء، أن التعرفة المعتمدة صممت لتغطي كلفة الخدمة، وضمان وفرة الكهرباء في كل أرجاء المملكة، وتساهم في تحسين جودة الخدمة، وزيادة الإنتاجية، وفتح مجال المنافسة، وتنويع المصادر، بحسب ما ورد في صحيفة "عكاظ".



في غضون ذلك، تمكن فريق عمل من المهندسين السعوديين من توحيد وإعداد التصاميم المدنية والكهروميكانيكية التفصيلية لمحطات الجهد العالي على مستوى جميع محطات التحويل المخطط إنشاؤها خلال السنوات المقبلة، الأمر الذي من شأنه توفير ملايين الريالات التي كان يتم صرفها في السابق على هذا البند، وكشفت التجارب عن توفير قرابة 8 ملايين ريال من مشروعي محطة الخالدية بالرياض وشرق الدمام 2.