استقبل الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض بمكتبه الأربعاء، وفداً يابانياً برئاسة شيجيرو ايندو المساعد الخاص لوزير الشؤون الخارجية الياباني، والسفير لدول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الخليج والمبعوث الخاص من إكسبو 2025 أوساكا كانساي اليابان، بحضور هيديكي إيتو سفير اليابان لدى مملكة البحرين. حيث تم خلال اللقاء استعراض آليات تعزيز أواصر التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين، كما تمت مناقشة أبرز المواضيع المتعلقة بمعرض إكسبو العالمي 2025، المزمع إقامته في الفترة ما بين 3 مايو 2025 وحتى 3 نوفمبر 2025 .

وبهذه المناسبة، أكد الشيخ خالد بن حمود آل خليفة مساعي الهيئة لتعزيز العلاقات الثنائية، والعمل من أجل تحقيق الأهداف المشتركة، وذلك من خلال تبني مبادرات من شأنها أن تعود بالنفع على مملكة البحرين واليابان معاً.

ومن جانبهم، أعرب الضيوف عن خالص امتنانهم لحفاوة الترحيب الذي حظوا به، وأكدوا استعدادهم لتعزيز أواصر التعاون المشترك ومواصلة استكشاف المبادرات الثنائية بين البلدين.

يذكر أن معرض "إكسبو" هو تظاهرة عالمية كبرى، يتم تنظيمها كل 5 سنوات في إحدى مدن العالم منذ القرن الـ 19. وحرصت معارض إكسبو العالمية منذ انطلاقها في 1851، على الاحتفاء بقدرات الإنسان وإبداعاته، حتى أصبحت تشكل منصة يجتمع العالم تحت مظلتها بهدف الاحتفاء بالإنسان وأفكاره.