شارك مركز سلمان الثقافي التابع لوزارة شؤون الشباب والرياضة في مهرجان صيف البحرين الذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار في خيمة نخول بالقرب من قلعة عراد وذلك ضمن اهتمامات المركز بالتفاعل الإيجابي مع أحداث الفعاليات التي تنظمها المملكة.

وشهد ركن مركز سلمان الثقافي إقبالا كبيرا من قبل الزوار الذين وجدوا فيه المكان المناسب ليبدع أطفالهم في مختلف المجالات، حيث قدم المركز مجموعة من الورش المتنوعة على مدار الأسبوع للفئة العمرية من 8 إلى 14 سنة من بينها تقديم ورشة رسم الكارتون الشعبي الذي يتعلم فيه المشارك أساسيات رسم الكارتون ووضع لمسات على الشخصية الشعبية، وورشة عمل لتجارب علمية هندسية وتقنية، وورشة أساسيات المسرح.



كما يقدم ركن مركز سلمان الثقافي ورشة مسرح الدمى الذي يتعلم فيه المشارك صناعة دمى ورقية، وورشة صول لتعليم أساسيات السلم الموسيقي، وورشة تزيين البشت وثوب النشل بالإكسسوارات وقطع القماش، وورشة تصميم الأسماك بالأوراق الملونة وتزيينها، وورشة العكاس الذي يتعلم المشارك فيها أساسيات التصوير الفوتوغرافي، وورشة عمل عقد اللؤلؤ لتعليم طريقة صنع الإكسسوارات واختيار الألوان المناسبة لعملها.

كما قدم ركن مركز سلمان الثقافي شرحا لتعريف المشاركين والزوارإرساء بدور المركز في بناء وصقل المهارات، والاهتمام بالناشئة والعمل على تطوير مهاراتهم ورعايتها، وتعزيز دور المركز في بناء الشراكة المجتمعية.

وتأتي هذه المشاركة ضمن مجموعة من الفعاليات المتنوعة التي يشارك فيها مركز سلمان الثقافي على مدار السنة والتي تتناسب مع رؤية وزارة شؤون الشباب والرياضة بزرع قيم ومبادئ خلاقة موجهة لتأسيس جيل رائد من الناشئة وايصاله ليكون مستقبل البحرين المشرق.