نظمت إدارة تقنية المعلومات بشؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ضمن برنامج التوعية بأمن المعلومات، ورشة عمل للإدارة العليا بالوزارة حول أمن المعلومات، وذلك بالتنسيق مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وقد قدم الورشة يوسف مثنى رئيس البنية لأمن المعلومات في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وتضمنت الورشة الحديث عن أهمية أمن المعلومات وكيفية التعامل مع المخاطر الأمنية التي تواجه المستخدمين في ظل ازدياد الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والشبكة المعلوماتية (الإنترنت).

وتطرق يوسف لأهم أنواع المخاطر الأمنية السيبرانية والحلول المستخدمة في مواجهة هذه المخاطر، كما تطرق من خلال الورشة لأهم القوانين والمخالفات الخاصة بأمن المعلومات واللوائح المعمول بها في الخدمة المدنية لضمان الاستخدام الآمن للمعلومات وبرامج التواصل والشبكات.

في ما صرح مدير إدارة تقنية المعلومات هشام ساتر بأن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لموضع أمن المعلومات، حيث تبنت آخر التقنيات والإجراءات التي تتعلق بأمن المعلومات، مؤكداً أن الوزارة ستستمر في تقديم مثل هذه الدورات لجميع موظفي الوزارة، مشيرا إلى أن الحكومة الالكترونية أشادت بجهود الوزارة، فهي من الوزارات المتقدمة في مجال أمن المعلومات، فقد حصلت الوزارة على المستوى الثاني من أمن المعلومات السيبرالية وقد تم تكريمها من قبل وزير الداخلية.

يذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج إدارة تقنية المعلومات بشؤون الأشغال للتوعية الأمنية والذي يضم عدداً من المبادرات التوعوية الخاصة لموظفي الوزارة بهدف رفع الثقافة الأمنية السيبرانية وتطوير قدرات التعامل مع المخاطر الأمنية وزيادة الوعي عند استخدام خدمات الحاسب الآلي والحواسيب الشخصية للولوج إلى الشبكة الحكومية أو الشبكات والبرامج الخارجية.