مروة اشكناني

قال رئيس بلدية المحرق محمد سنان في حوار مع "الوطن"، أن مدينة المحرق في طريقها لتصبح عاصمة للسياحة البحرية وذلك من خلال مشاريع مستقبلية تعمل على تحويلها الى واقع معاش.

وأول هذه المشاريع هو مشروع الدانة في الدير ومشروع ساحل الغوص والتي تأتي فكرته في توفير شواطئ عامة وشواطىء خصوصية ، ومع وجود المطاعم على متن السفن حيث قال سنان أنه إجتمع مع مستمثر مهتم بموضوع هذا المشروع ، وكما أن البلدية في إنتظار تحديد الموقع والذي سينطلق من شارع الغوص وحتى المنامة.

واضاف ال سنان أن المحرق أنجزت ثلاث مشاريع مهمة وهي مشروع تطوير سوق المحرق وحديقة المطار الكبرى والتي سيبدأ العمل فيها فور الإنتهاء من إفتتاح المركزي في إكتوبر ٢٠١٩ وأضاف أنه تم إرساء مناقصة ساحل البسيتين .

وتقدمت بلدية المحرق ممثلةً في الأستاذ محمد سنان بمقترح تظليل سوق المحرق القديم من بعد سوق القصيرية وحتى مسجد الشيخ عيسى، وأن الموضوع في قيد الدراسة كما أنه تم تحديد موقع وميزانية مجمع البلدية في البسيتين وسيكون بالقرب من مستشفى الملك الحمد الجامعي .

وفي سؤاله عن مستجدات جامعة البحرين فرع المحرق قال أنه تم إختيار الأرض والتي تقع في الجهة الغربية من البسيتين ، وصرح وزير التربية والتعليم أنه في الفترة القادمة سيتم إضافة ميزانية بناء الجامعه في ميزانية الوزارة الأساسية .