مدريد - أحمد سياف

مع نهاية كأس العالم، تتحول الأنظار للتركيز على فترة الانتقالات، حيث تأمل الأندية الكبرى في تعزيز صفوفها قبل موسم مرهق.

وباعتباره منافساً دائماً على 3 بطولات، فسيطمح برشلونة لإحداث ثورة في سوق الانتقالات، وجلب أسماء كبيرة تمكنه من تحقيق النجاحات، خاصة القارية التي سيطر عليها غريمه ريال مدريد.



برشلونة بدأ تعزيز صفوفه مبكراً بالتعاقد مع المدافع كليمان لينجليت من إشبيلية، ولاعب الوسط آرتور ميلوا.

وبينما سيحاول ميلوا ملء الفراغ الذي تركه إنييستا، لكنه لم يسبق له اللعب في أوروبا من قبل، إضافة إلى أن لينجليت خبراته القارية ضئيلة للغاية.

في حين أن كلاً من أرتور ولينجليت يمتلكان الجودة، فإن برشلونة يبحث عن المزيد من اللاعبين للسيطرة على أوروبا، فإن النادي يبحث في ضم اثنين على الأقل من أصحاب الجودة خاصة في مركزي الوسط المهاجم والهجوم.

***

بديل سواريز؟

بدأ النادي الكتالوني مساعيه لإيجاد بديل على الأمد الطويل للويس سواريز، وأهم هدف لبرشلونة هذا الصيف هو المهاجم المكسيكي هرفينج لوزانو.

ولمع اللاعب مع المكسيك في كأس العالم، وخطف الأنظار بهدفه في شباك ألمانيا.

انتقل اللاعب المميز إلى ايندهوفن في الموسم الماضي فقط، حيث سجل 17 هدفاً في 29 مباراة في الدوري الهولندي حيث فاز الفريق بلقب الدوري.

***

مركز الجناح

مع عدم حصوله على الكثير من الفرص مع تشيلسي، فإن رحيل ويليان يمكن أن يحدث هذا الصيف، ولا شك في أن موهبة اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً ستزيد من عمق الخط الأمامي لبرشلونة. ووفقاً لصحيفة ديلي ستار البريطانية، فقط التقى برشلونة مع كيان جورابيتشيان، وكيل اللاعب بالفعل.

***

سد نقص وسط الملعب

يرغب برشلونة في جلب لاعب خط وسط رفيع المستوى إلى كامب نو بعد رحيل إنييستا وباولينيو. في نفس الوقت يعاني ألينا من إصابة طويلة، كما اقترب أندريه جوميز من الرحيل، وبالتالي هناك نقص خطير في خيارات الوسط في برشلونة.

برشلونة حدد أهدافه بالفعل، فهو يرغب في جلب أسماء قادرة على ملء فراغ إنييستا ومن أهمهم أدريان رابيو نجم وسط باريس سان جيرمان.

ومع استعداد رابيو للدخول في عامه الأخيرة من عقده مع باريس سان جيرمان، سيكون الأخير مستعداً للسماح له بالرحيل.

من بين الأسماء الأخرى لتدعيم الوسط، تياجو ألكانتارا، الذي سبق وعاش تجربة مع برشلونة، لكنه لم يحظ بالكثير من الفرص.

وبعد أن أظهر مع بايرن ميونيخ بمستويات رائعة، وبعد أن نضج كلاعب موهوب، فآمال برشلونة معقودة عليه لحمل مشعل خط الوسط.