أحمد التميمي

مونديال مخالف لكل التوقعات، لم يستطع أحمد التنبؤ بنتائج مبارياته، الضعيف فيه قوي والقوي فيه ضعيف! وفيه أيضاً لاعبون كثر سترتفع قيمتهم السوقية نظراً لأدائهم المبهر في البطولة، بعضهم كانوا متوقعين والبعض الآخر لا، هنا نتناول بعضهم:

* إدين هازارد



اللاعب البلجيكي الذي قدم أداءً رائعاً في هذه البطولة، وحصد مع منتخب بلاده المركز الثالث في المونديال، في سابقة هي الأولى من نوعها بالنسبة للمنتخب البلجيكي، ارتبط اسمه كثيراً بريال مدريد في الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد رحيل نجم الملكي كرستيانو رونالدو. هازارد صرح في أكثر من مناسبة برغبته في اللعب لصالح ريال مدريد، ومن المتوقع أن ترتفع قيمته السوقية إلى 160 مليون يورو على أقل تقدير نظراً لمستواه الرائع في كأس العالم، ولبحث ريال مدريد عن بديل لكرستيانو.

* كيليان مبابي

أثار المستوى الكبير الذي قدمه مبابي في كأس العالم، إعجاب العديد من عشاق المستديرة حول العالم، وذهب العديد منهم إلى اعتباره خليفة الظاهرة رونالدو البرازيلي. كيليان ورغم صغر سنه، إلا أنه قدم شخصية قوية في قيادة خط هجوم المنتخب الفرنسي في كأس العالم، وتوج ذلك بالحصول مع المنتخب على النجمة الثانية، والحصول على جائزة أفضل لاعب شاب في مونديال 2018.

* أليسون بيكر

حارس مرمى روما والمنتخب البرازيلي، قدم مستوىً جيداً مع المنتخب في كأس العالم. كان قد ارتبط اسمه بعدة فرق من كبار أوروبا قبل وخلال فترة كأس العالم كريال مدريد وليفربول وغيرهم، وهذا سيسهم بشكل كبير في ارتفاع القيمة السوقية للاعب الذي تقدر وسائل الإعلام سعره بأنه لا يقل عن 70 مليون يورو.

* هيرفينج لوزانو

جناح بي إس في إيندهوفن الهولندي، سجل أول أهداف منتخب المكسيك في المونديال أمام ألمانيا حامل اللقب، ليفوز منتخب بلده بالمباراة، وقدم أداءً رائعاً على الرغم من بلوغه لـ22 سنة فقط. لوزانو يتميز بالسرعة والمراوغة، وقدرته على نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم بأقصى سرعة، حتى أصبح بذلك سلاحاً فتاكاً للمكسيك ضد المانشافت.