أكد فراس الحلواجي مدير بطولة آسيا لمنتخبات الشباب تحت سن 20 عاماً، والتي ستستضيفها البحرين الشهر الجاري في نسختها الــ19 الإنتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات لإنطلاقة الحدث على إرض المملكة.

وقال الحلواجي: "الحمد لله تم اكمال جميع التجهيزات، و كان العمل على قدم وساق من أجل كسب الزمن من قبل اللجنة التنفيذية للبطولة للإنتهاء من كل الأمور التنظيمية قبل الموعد المحدد، حتى يعطي اللجنة الفرصة للتقييم واكمال أي نواقص تصادف مراحل التجهيزات اذا ما وجدت"، مشيراً الى أن اللجنة التنفيذية أكملت كافة الأمور اللوجستية في صالتي البطولة وصالات التدريب التي تم إعتمادها.

وتابع "تم الإنتهاء من صيانة أرضية صالة الإتحاد البحريني للكرة الطائرة، كما تم تثبيت شاشات الإعلانات الإلكترونية التي ستعطي لمسة فنية خلال المواجهات وخلال النقل التلفزيوني، كما عايشناه في بطولة العالم التي اقيمت بالبحرين العام الماضي، بجانب صيانة وإصلاح العديد من مرافقة الصالة وتثبيت أعلام الدول المشاركة".



وقال الحلواجي أن اللجنة التنفيذية ستنتهي قريباً من إكمال تجهيز صالة الإتحاد البحريني لكرة الطاولة، والتي ستحتضن العديد من المواجهات، وسيتم تجربتها من أجل تقييمها إضافة لعمل صيانة شاملة لها حتى تكون جاهزة وقادرة على إستضافة المنتخبات والجماهير.

وفيما يخص صالات التدريب التي تم إعتمادها، أوضح أنه تم الإطلاع عليها تجهيزاتها وإمكانياتها وتوفير نواقصها من أجل نجاح الحدث الآسيوي، وتؤكد متابعات اللجنة التنفيذية، أن الأمور تسير كما هو مخطط له وفي مراحلها الأخيرة حيث يأمل الجميع أن نوفق في التنظيم وفي حسن الضيافة والإستقبال للمنتخبات المشاركة وممثلي الاتحاد الاسيوي للكرة الطائرة.

وفيما يخص المنتخب البحريني، أوضح الحلواجي أنه أكمل تحضيراته وتبقت أمامه مواجهة تجريبية أخيرة بالبحرين أما أحد المنتخبات الآسيوية التي تصل خلال اليومين القادمين، وذلك بعد أن فرغ من مرحلته الثالثة، ضمن برنامج الإعداد على هامش معسكره التدريبي الخارجي في كل من سلوفينيا ومصر، مضيفاً أن التقارير الفنية للمنتخب تشير الى تصاعد المستوى الفني، وهذا ما يعطي مؤشراً ايجابياً ومطمئناً لتحقيق التطلعات خلال البطولة الآسيوية، فالكل يعلم بأن هذا المنتخب بدأ إعداده قبل ثلاثة أعوام وان جني ثمار استراتيجية عمل ستظهر نتائجها في عام "2020".

وفيما يتعلق بالجماهير البحرينية قال: "جماهيرنا الوفية تمتلك الحسن الوطني الكبير وهذا ما سيجعلها تتواجد بكثافة لمؤازرة أبنائهم اللاعبين خلال جميع مواجهاتهم بالبطولة، ونحن على ثقة كبيرة بالوقفة الجماهيرية التي لا تحتاج الى دعوة إذ ستحرص الجماهير على رفع معنويات لاعبينا والتحشيد لهم للمساهمة في تحقيق أفضل النتائج".

وأشاد الحلواجي في نهاية حديثه بدعم الوزارات والهيئات الحكومية المتعاونة مع اللجنة المنظمة العليا وما وفرته من إمكانيات واحتياجات كبيرين للخروج بأفضل صورة تنظيمية ممكنة تعكس قدرة المملكة على استضافة أي إستحقاق رياضي، منوهاً للمتابعة المستمرة من قبل الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر وإطلاعه على كافة تفاصيل الإستضافة بناءاً على توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.