أعلنت "إتش تي سي"، الشركة التايوانية المصنعة للهواتف الذكية، عن إطلاق الحجز المبكر لهاتفها الجديد HTC Exodus "إكسديس" بدءاً من الربع الثالث من العام الجاري، والذي يعد أول هاتف بلوك تشين في العالم. وتقول "إتش تي سي" إنها تعمل على ترجمة رؤيتها

الرامية إلى توسيع منظومة البلوك تشين، وذلك عبر الكشف عن أول هاتف ذكي في العالم مخصص لما يدعى بـ التطبيقات اللامركزية أو "Decentralized Applications " جنباً إلى جنب مع الحفاظ على أعلى مستويات الأمان، وأكدت الشركة بأن هاتف Exodus "إكسديس" مزود أيضاً بمحفظة العملات الرقمية من نوع "Cold Storage Wallet " والخاصة بحفظ العملات الرقمية كالبتكوين دون الحاجة للإتصال بالشبكة.

ويرى الخبراء بأن هذه الشراكات تمثل خطوة بالغة في الأهمية على صعيد تأسيس منصة وقناة توزيع للمبدعين الذين يبتكرون المنتجات الرقمية الفريدة من نوعها. منطلقين من إيمانهم بأن الهاتف الذكي يعد واحداً من أكثر الأجهزة انتشاراً في تاريخ البشرية، ومن الضروري



تهيئته لمحاكاة مثل هذا النوع من الأصول والتطبيقات الرقمية لجعله نقطة توزيع رئيسية لها.

وتصف "إتش تي سي" الشراكة مع "كريبتو كيتيز" بأنها الإنطلاقة الأولى لإنشاء متجر تطبيقات للألعاب المشرفة وغير القابلة للاستبدال.

وعلاوة على ما تقدم، أعلنت "إتش تي سي" أيضاً عن عقد شراكتين جديدتين لدفع عجلة التقدم في هذا المجال، الأولى مع شركة "أنيموكا" المعنية بتوزيع لعبة "كريبتو كيتيز"، والثانية مع "بيتمارك"، مشروع الملكية الرقمية القائم على التشفير.