تعهدت غرفة تجارة وصناعة البحرين، بمعالجة المشاكل التي تواجه التجار وأصحاب الأعمال.

وكانت الغرفة نظمت، مساء الثلاثاء، بمقر بيت التجار ، ورشة عمل لرؤساء واعضاء اللجان الدائمة بالغرفة للدورة 29 ، لاطلاعهم على آلية عمل اللجان والأسس والمباديء التي ستستند عليها بالإضافة إلى مهام واختصاصات اللجان، واستعراض دليل إجراءات العمل.

وأكد النائب الثاني لرئيس الغرفة، محمد الكوهجي؛ الذي ترأس الورشة، أهمية الاطلاع عن قرب على التحديات التي تواجه القطاع الخاص من خلال النزول للأسواق وتنظيم الزيارات الميدانية -والتي بدأت الغرفة بها فعلياً من خلال زيارة الأسواق التجارية- والتجاوب مع أصحاب الأعمال في معالجة المشكلات التي يواجهونها لتحقيق آمال وتطلعات التجار.



من جهته، قال عضو المكتب التنفيذي، باسم الساعي: "نحن بحاجة لإدارة ديناميكية تستلزم تجاوب الموظفين والجهاز الإداري بالغرفة مع الحركة السريعة للتطوير، ولدينا رؤية وأهداف واضحة ونعتز بفريقنا وكادرنا الوظيفي الذي يتجاوب معنا في المشاريع التي نطمح لتحقيقها، مما يبشر بمستقبل زاهر لغرفة تجارة وصناعة البحرين".

فيما أكدت عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة المجموعة التنسيقية، سونيا محمد جناحي، اهتمام الغرفة بتفعيل وتقوية دور اللجان الدائمة في خدمة قطاعات التجارة والأعمال والاقتصاد في مملكة البحرين، باعتبارها أحد أهم الآليات المناسبة للدفع بتلك القطاعات إلى الآفاق التي تخدم توجهات الغرفة في الفترة المقبلة.

يذكر أن لجان الغرفة الدائمة للدورة 29 هي: لجنة الصناعة والطاقة، لجنة العقار والإنشاء، لجنة النقل والخدمات اللوجستية، لجنة الصحة، اللجنة المالية والتأمين والضرائب، لجنة الثروة الغذائية، لجنة التكنلوجيا، لجنة الضيافة والسياحة، لجنة الأسواق التجارية، لجنة التعليم.