أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، العلاقات التاريخية الوطيدة والمتميزة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة.

جاء ذلك، خلال اجتماعه مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بوزارة خارجية المملكة المتحدة، ألستر بيرت، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية إلى المملكة المتحدة الصديقة.

وأكد اعتزاز البحرين بتلك العلاقات التي تستند إلى أسس قوية من الاحترام المتبادل والتعاون المثمر والتنسيق المشترك وتطلع البحرين الدائم إلى فتح آفاق أرحب للتعاون مع المملكة المتحدة الصديقة في شتى المجالات، مشيراً إلى أهمية مواصلة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين تحقيقا لهذه الأهداف المشتركة للبلدين الصديقين.



وأثنى الوزير على الدور المهم الذي تقوم به المملكة المتحدة في التصدي للإرهاب بكافة صوره، مؤكداً أن افتتاح منشأة الإسناد البحري البريطاني في مملكة البحرين يعكس التزام المملكة المتحدة تجاه البحرين والمنطقة بشكل عام، مشدداً على أهمية استمرار التعاون بين الشركاء الدوليين لحماية الاستقرار والأمن وتوفير بيئة أكثر أماناً للجميع.

من جانبه، أكد أليستر بيرت حرص المملكة المتحدة على تطوير العلاقات التاريخية القوية مع البحرين على المستويات كافة بما يعزز من مصالح البلدين والشعبين الصديقين، منوهاً بما تشهده البحرين من تطور وتقدم في مختلف المجالات، متمنياً للبحرين دوام الرقي والازدهار.

وتم خلال الاجتماع بحث أهم قضايا المنطقة وتبادل وجهات النظر حولها.