الوطن - مازن أنور:

خص لاعب منتخبنا الوطني عبد الله يوسف الوطن الرياضي بأول تصريح بعد إعلان انتقاله الرسمي للاحتراف في دوري الدرجة الممتازة التشيكي وتحديداً بنادي Bohemians Praha وخلال تصريحه عبر اللاعب عن سعادته الكبيرة بخوض تجربة احترافية على مستوى القارة الأوروبية وفي أحد الأندية التشيكية معتبراً بأن هذه الخطوة جاءت بفضل التوجيه والدعم الحقيقي للاعب البحريني من قبل ناصر بن حمد آل خليفة ورئيس نادي الرفاع الشرقي عبد الله بن خليفة آل خليفة، في تسهيل إجراءات انتقاله للاحتراف الخارجي.

وأضاف "كل لاعب يتطلع في مشواره الكروي للاحتراف، وأضاف "حصولي على هذه الفرصة كلاعب أمر مميز ويجب أن أعتني بهذا الأمر وسأسعى جاهداً لتقديم الأفضل في هذه المحطة الاحترافية وأتطلع أن أعكس صورة مشرفة للاعب البحريني على وجه الخصوص وأن أكون خير ممثل لوطني البحرين بشكل عام".



وأكد بأن خطوة الاحتراف الخارجي ستساعد بلاشك اللاعب البحريني على اكتساب المزيد من الخبرات وتمنى أن يحقق أكبر استفادة من التجربة كما تمنى أن يكون تواجده في الدوري التشيكي فاتحة خير على بقية اللاعبين البحرينيين.

وكان عبد الله قد خضع لتقييم النادي التشيكي خلال فترة تواجده مع المنتخب الوطني بمعسكر التشيك الصيفي، حيث سجل ثلاثة أهداف خلال المباريات الخمس الودية التي خاضها الأحمر.

وجاء تعاقد النادي التشيكي مع اللاعب لمدة موسم واحد قابل للتجديد وغادر اللاعب البحرين الجمعة للالتحاق بالفريق والذي سيبدأ مشواره في الدوري اعتباراً من الأحد بخوض أول والتي لن يلحق عبد الله يوسف بالمشاركة فيها، يشار إلى أن النادي التشيكي أنهى الموسم الماضي بالمركز السابع.

ويعتبر اللاعب عبدالله يوسف أحد أبرز عناصر منتخبنا الوطني الأول وانتقاله لأوروبا سيسجل الحضور الثاني للاعبين البحرينيين حيث يلعب زميله محمد الحردان في الدوري الدنماركي منذ الموسم الماضي.